Accessibility links

logo-print

الجزائر تفوز معنويا على الإمارات قبل السفر إلى جنوب أفريقيا


أولت الصحف الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأحد اهتماما كبيرا بالمباراة الودية لكرة القدم التي فاز فيها منتخب الجزائر على نظيره الإماراتي والتي أقيمت بينهما السبت في مدينة نورمبرغ الألمانية بهدف دون مقابل في إطار استعداداته لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وأحرز الهدف كريم زياني من ركلة جزاء في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

يشار إلى أن الجزائر ستلعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

وأفردت الصحافة مساحات واسعة على صدر صفحاتها الأولى، مجمعة على أن الفوز كان بمثابة جرعة معنوية بحث عنها المنتخب لمدة طويلة، بالرغم من اعترافها بوجود الكثير من النقائص على مستوى خطي الدفاع والهجوم.

وكتبت الصحيفة اليومية الرياضية "الهداف" بالبنط العريض"زياني فك العقدة والتأكيد في المونديال". وفي نفس الاتجاه سارت صحيفة "الخبر" التي اختارت عنوان " فوز معنوي يفك العقدة قبل المونديال". أما "وقت الجزائر" فذكرت أن الخضر يطردون النحس و يطيرون إلى جنوب أفريقيا بمعنويات عالية.

وأضافت "الخبر الرياضي" أن "الجزائر ترفع المعنويات بالفوز على الإمارات". ووصفت "ليبرتيه" المباراة بالمطمئنة وعنونت صفحتها الأولى "فلتبدأ الأمور الجدية". وقالت "لوببيتور" "فوز مطمئن قبل مباراة سلوفينيا". واشتركت "المجاهد" و لوكتيديان دوران" و لوغور دالغيري" و"ليكسبريسيون" و "لوثون دالغيري" في عنوان واحد هو "(فوز) جيد للمعنويات".

واعترفت "الوطن" أن فوز الجزائر على الإمارات لم يكن مقنعا، لكنها اعتبرته مشجعا قبل أيام من انطلاق المونديال، بينما كتبت "الشروق اليومي" في صفحتها الأولى "أداء مقبول و هجوم مشلول" أما "النهار الجديد" فنوهت بمردود زياني ولحسن وبودبوز.

وأكد الموقع الالكتروني "كل شيء عن الجزائر" أن مواجهة الإمارات كشفت عن الكثير من النقائص والقليل من الايجابيات.

منصوري قائدا وشاوشي الحارس الأول

من جهته، أعلن رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري أن لاعب خط الوسط يزيد منصوري سيظل قائدا للمنتخب خلال نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ووضع سعدان المخضرم الآخر رفيق صايفي كخيار ثان لارتداء شارة القيادة، يليه عنتر يحيى مدافع نادي بوخوم الألماني ثم كريم زياني لاعب خط وسط نادي فولفسبورغ الألماني.

وحسم سعدان أمر حراسة المرمى، حيث اختار فوزي شاوشي ليكون الحارس الأول ووهاب رايس مبولحي كحارس ثان والوناس قاواوي كحارس ثالث.

XS
SM
MD
LG