Accessibility links

logo-print

الفيفا يمنع حكام المونديال من الإدلاء بتصريحات صحافية


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أوامره للحكام بعدم الإدلاء بأي تصريحات صحافية بعد وصولهم إلى جنوب أفريقيا لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2010.

وقال الحكم الألماني فولفغانغ شتارك الذي يشارك في تحكيم مباريات البطولة تنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأحد إن الفيفا بعث إليه برسالة بالبريد الإلكتروني يطالبه فيها بالانتهاء من جميع اللقاءات الصحافية والإعلامية قبل وصوله إلى جنوب أفريقيا، لأنه لن يصرح له بإجراء مثل هذه المقابلات.

وأضاف الحكم الذي سيدير مع مساعدين من ألمانيا أيضا مباراة الأرجنتين ونيجيريا الأحد المقبل في إطار مباريات المجموعة الثانية، أن الفيفا سيتعامل بصرامة شديدة مع أي خرق للوائحه في هذه النقطة، خاصة عند رد الحكام على أي مواقف مثيرة للجدل.

وأعرب الحكم الألماني عن حزنه لقرار الفيفا، نظرا لرغبته في وصف انطباعاته عن المونديال لاتحاد الكرة في منطقة بافاريا جنوبي ألمانيا، لكنه أضاف أنه سيتقدم بطلب خاص فور وصوله للسماح له بكتابة هذه المذكرات.

ومن المقرر أن يخضع حكام البطولة لدورة تدريبية تسبق انطلاق مباراة الافتتاح يوم الجمعة المقبل بين جنوب أفريقيا والمكسيك، وسيتم خلالها تحليل مباريات عن طريق الفيديو وأداء تدريبات خاصة مع استلام تعليمات كتابية خاصة من الفيفا عن المونديال.

XS
SM
MD
LG