Accessibility links

وفد من الاتحاد البرلماني العربي يصل إلى غزة وفرق أجنبية تلغي عروضها في إسرائيل تضامنا


أعلن الناطق باسم هيئة المعابر والحدود في الحكومة الفلسطينية المقالة وصول وفد من الاتحاد البرلماني العربي بعد ظهر الأحد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح في زيارة تضامنية مع سكان القطاع المحاصر.

وقال عادل زعرب الناطق باسم الهيئة "إن وفدا يضم 30 نائبا تتقدمهم رئيسة البرلمان العربي هدى بن عامر، وصلوا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح في زيارة تضامنية لقطاع غزة".

وسيلتقي الوفد مع رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية، ثم يلتقي ممثلي الفصائل الفلسطينية وأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية ويختتم زيارته بوضع حجر الأساس لمنارة الحرية في ميناء غزة.

المغاربة يتظاهرون

وقد تظاهر عشرات آلاف المغاربة الأحد تضامنا مع الفلسطينيين واحتجاجا على الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على أسطول مساعدات إنسانية كان متوجها الاثنين إلى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تدين الهجوم على "أسطول الحرية" والاحتلال الإسرائيلي و"تواطؤ الأنظمة العربية وصمتها".

وشارك في المسيرة وزراء وقادة أحزاب ونقابيون وناشطون من مختلف التيارات السياسية لاسيما الإسلاميون.

وردد المتظاهرون "شكرا أردوغان، شكرا تركيا" و"جميعا ضد قرصنة الدولة" و"الشعب يقاوم والأنظمة تساوم" و"جميعا من أجل رفع الحصار عن غزة".

وداس بعض المتظاهرين على العلم الإسرائيلي مرددين شعارات مناهضة لإسرائيل والأنظمة العربية. وأفادت الشرطة بمشاركة "أكثر من 35 ألف شخص" في المسيرة.
XS
SM
MD
LG