Accessibility links

نيجيريا تهزم كوريا الشمالية في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم


تألقت نيجيريا في آخر تجربة لها استعدادا لكأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في جنوب أفريقيا في نهاية الأسبوع الحالي بعدما تغلبت على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة ودية شهدت تدافعا للجماهير خارج الملعب مما أسفر عن اصابة 14 شخصا على الاقل يوم الأحد.

واندفعت الجماهير التي كانت لا تحمل تذاكر نحو إحدى البوابات وتسبب في إصابة خطيرة لرجل شرطة بعدما حاولت الدخول الى الإستاد الصغير في تمبيسا احدى ضواحي جوهانسبرج.

وطلبت الشرطة من طاقم التحكيم ايقاف المباراة بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني قبل استئناف اللعب عقب دقائق قليلة عندما أخلت الشرطة المدرج الرئيسي المزدحم ومنعت نحو 500 متفرج خارج الملعب من الدخول.

افتتح ياكوبو ايجبيني التسجيل لنيجيريا في الدقيقة 17 بعد سلسلة من التمريرات السلسة وسط دفاع كوريا الشمالية. وضاعفت نيجيريا تقدمها من ركلة جزاء نفذها فيكتور اوبينا بنجاح بعد مرور ساعة من زمن اللقاء لكن كوريا الشمالية قلصت الفارق بعد دقيقة واحدة.

وأرسل الدرسون اتشيجيلي لاعب نيجيريا تمريرة خاطئة الى الوراء ليستغلها جونج تاي سي ويضع الكرة في المرمى من مسافة قريبة مسجلا الهدف الوحيد لكوريا الشمالية. وانطلق كالو اوتشي بقوة قبل النهاية وأرسل تمريرة للبديل اوبافيمي مارتنز الذي اختتم ثلاثية نيجيريا قبل النهاية.

وأكملت كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تشا جونك هيوك مع تبقي 13 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي لحصوله على الإنذار الثاني. وبعد التعادل مع السعودية وكولومبيا حققت نيجيريا انتصارها الأول تحت قيادة مدربها السويدي الجديد لارس لاجرباك.

XS
SM
MD
LG