Accessibility links

نادال يحرز بطولة رولان غاروس وينتزع صدارة التصنيف العالمي


توج نجم التنس الاسباني رافائيل نادال بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية المفتوحة للمرة الخامسة في مسيرته بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ اليوم الأحد بثلاثة مجموعات دون مقابل في المباراة النهائية التي جرت بينهما في العاصمة باريس.

وتمكن نادال من الظفر بجوائز البطولة بعد تغلبه على سودرلينغ بنتيجة 6-4 و6-2 و6-4 في حضور ملك أسبانيا.

وقال نادال عقب المباراة "إنه فوز بالغ الأهمية بالنسبة لي، أحد أهم الانتصارات في مسيرتي، 2009 كانت مختلفة تماما بالنسبة لي بسبب الإصابات، عملت كثيرا من اجل التواجد هنا وكنت متوترا كثيرا طوال هذه البطولة".

وثأر نادال بذلك لهزيمته أمام سودرلينغ في الدور الرابع من بطولة العام الماضي، والتي كانت الهزيمة الوحيدة له في البطولة الفرنسية مقابل 38 فوزا. وسيطر نادال على المباراة التي جرت على ملعب رملي ليحقق الفوز في ساعتين و18 دقيقة.

وبهذا الفوز استعاد نادال صدارة تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين مجددا من السويسري روجيه فيدرر.

وجاءت الهزيمة محبطة لسودرينغ، لكنها وضعته في أفضل مركز له في التصنيف العالمي، ليحتل المركز الثاني في تصنيف الرابطة الذي سيصدر يوم الاثنين المقبل.

وتوج نادال بلقب رولان غاروس دون أن يخسر مجموعة واحدة، محققا إنجازات فريدة في ثلاث بطولات كبرى حيث توج بألقاب بطولات مونت كارلو وروما ومدريد.

وحقق نادال 22 فوزا متتاليا على الملاعب الرملية بعد فوزه على سودرلينغ الذي يعد اللاعب الوحيد الذي أسقط حامل لقب رولان غاروس في عامين متتاليين، بفوزه على نادال في العام الماضي وإطاحته بفيدرر من البطولة الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن السويدي بيورن بورغ يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب رولان غاروس برصيد ستة ألقاب بين عامي 1974 و1981.

XS
SM
MD
LG