Accessibility links

logo-print

حماس تعلن عن زيارة سيقوم بها عمرو موسى إلى غزة في الأيام المقبلة


أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسيطرة على قطاع غزة أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى سيزور القطاع في الأيام المقبلة.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم حماس للصحافيين في غزة إن عمرو موسى أبلغ الحكومة بأنه سيقوم بزيارة إلى قطاع غزة في الأيام المقبلة بدون أن يحدد تاريخا لهذه الزيارة.

وتابع النونو أن الحكومة الفلسطينية المقالة في القطاع "بدأت بالتحضيرات والترتيبات لهذه الزيارة".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق أن "عمرو موسى أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وأبلغه برغبته في زيارة قطاع غزة" مضيفة أن عباس "رحب بهذه الزيارة وأشاد بالموقف العربي".

يذكر أن وفدا من الاتحاد البرلماني العربي كان قد قام بعد ظهر أمس الأحد بزيارة لقطاع غزة عبر معبر رفح "تضامنا مع سكان القطاع" الذي تحاصره إسرائيل، كما أعلن الاتحاد عن تشكيل لجنة مهمتها السعي إلى كسر الحصار المستمر منذ سيطرة حركة حماس على القطاع منتصف عام 2007.

ومن المتوقع أن يدخل موسى إلى القطاع عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر الذي أعيد فتحه في الأول من يونيو/ حزيران الجاري بقرار من الرئيس المصري حسني مبارك غداة الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" الذي كان ينقل مساعدات لقطاع غزة.

وأغلقت مصر معبر رفح منذ أن سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في منتصف يونيو/ حزيران 2007 بعد الاقتتال بينها وبين حركة فتح وطرد قوات السلطة الفلسطينية وانسحاب مراقبي الاتحاد الأوروبي.
XS
SM
MD
LG