Accessibility links

مقتل 19 شخصا في هجمات في مناطق متفرقة من البلاد


قالت مصادر أمنية إن 19 شخصا قتلوا اليوم الاثنين وأصيب عشرات آخرون بجراح في سلسلة هجمات في بغداد ومناطق متفرقة من البلاد.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مصادر أمنية قولها إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في حي المنصور غربي بغداد.

وأضافت المصادر أن السيارة التي انفجرت عند الساعة الحادية عشرة كانت متوقفة في شارع 14 رمضان وأن الانفجار أوقع أضرارا في عدد من المحال التجارية.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية للشرطة في منطقة الدورة جنوبي بغداد عن إصابة مدنيين بجراح، فيما أدى انفجار عبوة لاصقة في حافلة ركاب في منطقة كسرة وعطش القريبة من مدينة الصدر إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

كما قتل شرطي وأصيب ستة أشخاص بينهم خمسة من الشرطة في انفجار عبوة ناسفة في حي العامل.

وقالت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصادر أمنية إن مسلحين قتلوا إمام جامع ينتمي إلى مجاميع الصحوة ونجليه في منطقة أبو غريب، فيما أصيبت زوجته وأحد أبنائه بجراح خطيرة.

وفي الأنبار، قالت الشرطة إن أربعة مدنيين قتلوا جراء انفجار عبوات ناسفة استهدفت أربعة منازل تعود لعناصر الشرطة في هيت، في حين أصيب أربعة مدنيين في تفجيرات مماثلة وقعت في مدينة الفلوجة، وقتل اثنان من عناصر الجيش وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة في مدينة راوة.

وفي قضاء جمجمال في السليمانية، أسفرت عملية أمنية نفذتها قوات الأسايش الكردية عن مقتل عنصرين أمنيين ومطلوبين اثنين، فيما أصيب عنصر أمني ثالث بجراح.

وأدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في وسط الموصل إلى إصابة مواطن ونجله بجراح، فيما قتل مسلحون مجهولون صاحب أحد المحال التجارية شرقي المدينة.

وفي ديالى، أدى انفجار عبوة ناسفة في المنصورية إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة بجراح.


XS
SM
MD
LG