Accessibility links

logo-print

منتخب السامبا ينهي استعداداته لخوض مونديال جنوب إفريقيا بخماسية في مرمى تنزانيا


حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزه الودي الخامس على التوالي في سلسلة تحضيراته لخوض نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 على حساب مضيفه منتخب تنزانيا 5 -1، في المباراة التي أقيمت الاثنين في دار السلام.

وكان منتخب "السامبا" الباحث عن لقبه المونديالي السادس بدأ تحضيراته منذ 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بفوزه على نظيره الانكليزي 1-صفر في الدوحة، ثم أنهاها اليوم بفوز كبير هو الخامس على التوالي، بعد أن كان تغلب على عمان (2-صفر) وجمهورية ايرلندا (2-صفر) وزيمبابوي (3-صفر).

وسيبدأ منتخب السامبا مشواره في النهائيات اعتبارا من 15 الشهر الحالي أمام كوريا الشمالية، قبل أن يلتقي ساحل العاج والبرتغال في 20 و25 منه.
ويدين "سيليساو" بفوزه على مضيفه المتواضع إلى الثنائي روبينيو وراميزيز لأن كل منهما سجل هدفين، وأضاف كاكا الآخر.
وتقدم البرازيليون برباعية نظيفة بدأها روبينيو في الدقيقة 10 بعد تمريرة من لويس فابيانو، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 33 وهذه المرة بتمريرة من ميشال باستوس.

وفي الشوط الثاني نجح البديل راميريز في تعزيز التقدم البرازيلي في الدقيقة 53 بتسديدة قوية بعد تمريرة من كاكا الذي أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 76 بكرة رأسية بعد عرضية من مايكون.
ونجح المنتخب المضيف في تسجيل هدف الشرف قبل أربع دقائق على النهاية عبر جابر عزيز الذي هز شباك الحارس غوميز بكرة رأسية، علما بأن الأخير لعب أساسيا على حساب خوليو سيزار الذي لم يتواجد بين الخشبات الثلاث للمنتخب للمرة الأولى منذ حوالي عامين.
وأعاد راميزيز الفارق إلى ما كان عليه في الوقت بدل الضائع بكرة رأسية.
XS
SM
MD
LG