Accessibility links

logo-print

حزب كاديما يقدم اقتراحا بحجب الثقة عن حكومة نتانياهو لتجنيب إسرائيل العزلة الدولية


تقدمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني الاثنين باقتراح لحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد الهجوم الفاشل الذي نفذته القوات الإسرائيلية على أسطول المساعدات إلى غزة الأسبوع الماضي، موضحة أن ذلك سيجنب البلاد العزلة الدولية التي تواجها الآن.

وأوضحت صحيفة هآرتس الإسرائيلية التي أوردت النبأ أن زعيمة حزب كاديما المعارض اتهمت الحكومة بتدمير موقف إسرائيل في العالم، وأمنها في الشرق الأوسط.

وقدمت ليفني الاقتراح بنفسها تحت عنوان "محاولة تهرب المسؤولين الحكوميين من المسؤولية والنقد المباشر تجاه ما ارتكبه جنود الجيش الإسرائيلي بحق أسطول مساعدات غزة".

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفني أوضحت أن إسرائيل تواجه أكثر الأوقات صعوبة في تاريخها، وبأن هذه الحالة ليست عابرة بل ستستمر، مما يعني أن إسرائيل باتت معزولة تماما عن العالم.

وشددت ليفني في اقتراحها على الآثار الصعبة المترتبة على موقف إسرائيل هذا في المنطقة الصعبة، بالإضافة إلى اعتمادها على قوة الردع الإسرائيلية، وبالطبع وبشكل أساسي على علاقتها مع حليفها الرئيسي الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته الصحيفة.

واختتمت ليفني اقتراحها بالقول، حسب الصحيفة، بأن أبدت ثقتها الكاملة في قوات الدفاع الإسرائيلية، لكنها شككت في الحكومة التي تضع البلاد في مواقف عزلة صعبة تمنع تلك القوات من التصرف والحركة حين تستدعى الحاجة لذلك.
XS
SM
MD
LG