Accessibility links

logo-print

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يقول إن نهائيات كأس العالم ستكون رائعة


قال رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الاثنين في مؤتمر صحافي عقب اجتماع للجنة التنفيذية للهيئة الكروية العالمية في جوهانسبرغ إن نهائيات كأس العالم ستكون رائعة، وأعرب بلاتر عن ارتياحه لاجتماع اللجنة التنفيذية الذي سار بشكل جيد مؤكدا أن أسرة كرة القدم موحدة.
وأضاف بلاتر "يجب أن ندرك بأننا في إفريقيا، حتى لو أن جنوب إفريقيا تعتبر البلد الأفضل تنظيما في القارة السمراء. بإمكانكم الانتقاد وهذا حقكم، لكني أعترف بأنكم ستشعرون حقا بشيء رائع هنا".
وتابع "في كل مكان، يمكن للمرء أن يشعر، وأتمنى أن يكون الأمر كذلك بالنسبة إليكم أنتم الصحافيون، بأن النسخة الحالية، الأولى على الأراضي الإفريقية، ستكون رائعة للغاية."

كما وافقت اللجنة رسميا على مبدأ استضافة دولتين معا نهائيات كأس العالم ، مشيرا إلى طلبات تقدمت بها اسبانيا والبرتغال وهولندا وبلجيكا لاستضافة مرحلة البطولات المقبلة.

وعقدت اللجنة التنفيذية اجتماعات على مدى يومين في جوهانسبرغ حيث درست تقارير عن الاستعدادات للكونغرس الستين وكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وأعربت عن رضاها التام وتطلعها لانطلاق البطولة الأولى في القارة الإفريقية.
وقررت اللجنة اعتماد مواعيد جديدة للتصفيات التمهيدية لكأس العالم 2014 حيث ستقام قبل فترة ستة أشهر من موعدها الأصلي، من أجل أن تمنح الاتحادات القارية متسعا من الوقت لكي تبدأ تصفياتها في أوقات مناسبة. وستقام قرعة التصفيات في يوليو/تموز أو أغسطس/آب 2011 المقبلين على أن يثبت أحد الموعدين رسميا لاحقا.

أما في ما يتعلق بملفات تنظيم كأس العالم 2018 و2022، فقد اعتمدت اللجنة التنفيذية مبدأ التنظيم المشترك خصوصا وأن ملفي بلجيكا وهولندا، واسبانيا والبرتغال قدما على أساس وجود لجنة منظمة محلية واحدة.
XS
SM
MD
LG