Accessibility links

بايدن يبحث في كينيا الوضع في شرق إفريقيا ويمثل الولايات المتحدة في افتتاح المونديال


بدأ نائب الرئيس جو بايدن زيارة إلى نيروبي تستغرق 48 ساعة يجري خلالها محادثات حول الوضع الأمني في شرق إفريقيا لاسيما تدهور الوضع الأمني والإنساني في الصومال والوضع في جنوب السودان كما جاء في بيان للبيت الأبيض.
وسيلتقي بايدن في نيروبي الثلاثاء الرئيس الكيني مواي كيباكي ورئيس الوزراء رايلا أودينغا.
وستكون محطة بايدن الأخيرة الأربعاء في جنوب إفريقيا حيث سيحضر حفل افتتاح مباريات كأس العالم لكرة القدم (المونديال) كما سيلتقي المسؤولين في جنوب إفريقيين وقادة عالميين آخرين يشاركون في هذا الحفل.
يشار إلى أن بايدن يمثل شخصيا وزوجته الولايات المتحدة في حفل الافتتاح وفي المباراة الأولى التي سيلعبها الفريق الأميركي ضد الفريق البريطاني.
انفتاح سياسي
وكان بايدن قد أجرى محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين في شرم الشيخ، دعا على أثرها مصر إلى مزيد من الانفتاح في التنافس السياسي.
وقال بايدن في بيان إن "الولايات المتحدة تتطلع إلى مواصلة الحوار مع مصر حول مجموعة واسعة من الاهتمامات بما في ذلك الإصلاح السياسي والاقتصادي الجاري في مصر".
وشدد بايدن على أن "احترام حقوق الإنسان والحاجة إلى الاستمرار في العمل من اجل مجتمع مدني نشط ومزيد من الانفتاح في التنافس السياسي أمور حيوية لتبقى مصر قوية ولتكون نموذجا في المنطقة".
XS
SM
MD
LG