Accessibility links

منتخبا البرازيل وإنكلترا يفوزان في آخر المباريات الودية استعدادا للمونديال


أنهى المنتخب البرازيلي تحضيراته لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بتحقيق فوزه الودي الخامس على التوالي على حساب مضيفه التنزاني بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت في العاصمة دار السلام.

وسجل كل من روبينيو وراميزيز هدفين وأضاف كاكا الهدف الخامس، بينما أحرز اللاعب جابر عزيز هدف الشرف لتنزانيا قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وكان منتخب "السامبا" قد بدأ تحضيراته منذ الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بفوزه على نظيره الإنكليزي بهدف دون مقابل في العاصمة القطرية الدوحة، ثم أنهاها بفوز كبير هو الخامس على التوالي، بعد أن كان تغلب على عمان بهدفين نظيفين وجمهورية أيرلندا بذات النتيجة وزيمبابوي بثلاثة أهداف دون رد.

وأنهى منتخب المدرب كارلوس دونغا مبارياته التحضيرية الذي سيبدأ مشواره في مونديال جنوب أفريقيا بمباراة أمام كوريا الشمالية منتصف الشهر الحالي، قبل أن يلتقي ساحل العاج والبرتغال.

إنكلترا تهزم بلاتينيوم ستارز

وفي سياق متصل، حقق المنتخب الإنكليزي الفوز في آخر مباراة ودية له قبل انطلاق كأس العالم بتغلبه على بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف نظيفة.

ويبدو أن مستوى أداء الفريق الإنكليزي تأثر بارتفاع درجات الحرارة والارتفاع عن مستوى سطح البحر، رغم تقدمه بهدف مبكر عبر جيرمين ديفو.

وتحسن أداء الفريق مع غروب الشمس وانخفاض درجات الحرارة وبعد قيام مدربه بـ10 تغييرات بين شوطي المباراة، وبقي جو كول اللاعب الوحيد الذي أكمل المباراة حتى نهايتها وأضاف الهدف الثاني، قبل أن يختتم واين روني أهداف الفريق.

XS
SM
MD
LG