Accessibility links

انطلاق بطولة غرب آسيا لكرة السلة في مدينة دهوك بإقليم كردستان الأربعاء


تنطلق يوم غد الأربعاء منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة في مدينة دهوك بإقليم كردستان العراق وتستمر حتى 13 الجاري بمشاركة أربعة منتخبات هي العراق وسوريا وإيران وفلسطين.

واعتذرت منتخبات لبنان والأردن واليمن عن المشاركة بسبب الأوضاع الأمنية في مدن الإقليم المتاخم للحدود الإيرانية.

وقال مدرب المنتخب العراقي فكرت توما إن مهمتنا ستكون صعبة في هذه البطولة رغم محدودية المشاركة بالنسبة لباقي المنتخبات وخصوصا المتأهلة إلى نهائيات كاس العالم لهذا العام.

وأضاف توما أن الإعداد للبطولة لم يكن بالمستوى المناسب نسبة لعدم إمكانية تجميع المنتخب منذ فترة ملائمة للاستعداد والتحضير، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من فريق محلي في بطولات خارجية، مما عرقل إقامة معسكرات للتدريب.

من جانبه، أوضح أمين سر الاتحاد العراقي خالد نجم أن منتخبات الأردن واليمن ولبنان أبلغتنا بانسحابها من البطولة وعدم مشاركتها لأسباب تعتبرها تتعلق بالجانب الأمني.

وتابع نجم "من المؤسف أن تنسحب هذه المنتخبات من البطولة التي تقام في إقليم كردستان، حيث استقرار الأوضاع الأمنية في مدنه التي استضافت أكثر من مناسبة، فضلا عن توفر البنى التحتية والمنشآت الرياضية المتطورة في الإقليم".

وألمح أمين سر الاتحاد العراقي إلى أن عقوبات محتملة قد تطال تلك المنتخبات من قبل اتحاد غرب آسيا بسبب الانسحاب غير المبرر.

XS
SM
MD
LG