Accessibility links

logo-print

الزعيم مانديلا والرئيس المكسيكي كالديرون سيحضران مباراة الافتتاح لكأس العالم


أكد المتحدث الرسمي باسم عائلة مانديلا نكوسي زفيليفليلي مانديلا حفيد الزعيم نيلسون مانديلا لوكالة الصحافة الفرنسية بأن الأخير سيحضر مباراة الافتتاح لكأس العالم التي تنطلق في 11 الحالي بين بلاده والمكسيك على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبرغ مشيرا إلى أنه سيبقى لمدة ربع ساعة فقط.

وقال نكوسي "سيأتي لتحية الجمهور، قبل أن يعود إلى منزله." وأضاف "نحاول دراسة الوقت الذي سيمكثه في الملعب، على الأقل 10 أو 15 دقيقة".

وكان نكوسي نفى سابقا مزاعم حكومية بأن جده سيحضر مشيرا بأن حالته الصحية الضعيفة لا تسمح له بذلك.
وسيبلغ مانديلا 92 عاما في 18 يوليو/تموز، وهو لم يظهر على الملأ منذ 11 فبراير/شباط الماضي خلال زيارته للبرلمان الجنوب إفريقي بمناسبة الذكرى الـ20 للاستقلال.

في سياق متصل، سيتوجه الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون إلى جوهانسبرغ لحضور المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده ضد جنوب إفريقيا الدولة المضيفة في مونديال 2010 المقررة يوم الجمعة المقبل على ملعب سوكر سيتي.
وسيجلس الرئيس المكسيكي إلى جانب نظيره الجنوب إفريقي جاكوب زوما بعد أن يكون قد التقاه قبيل إنطلاق المباراة.
ويعتبر الرئيس المكسيكي من أشد أنصار كرة القدم وسبق له أن تابع مباريات للمنتخب الوطني وهو يرتدي قميص المنتخب.
وتلعب المكسيك في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب إفريقيا الدولة المضيفة وفرنسا والأوروغواي.

ومن بين أهم الشخصيات التي ستحضر حفل الافتتاح أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر.

هذا وقد أرسلت وكالة الصحافة الفرنسية إلى جنوب إفريقيا أكثر من 100 شخص لتغطية كأس العالم لكرة القدم بتقارير مكتوبة وصور ورسوم بيانية وفيديو، مدعومين بفرق تحرير من باريس.
XS
SM
MD
LG