Accessibility links

logo-print

بن همام يبدي تفاؤلا ببلوغ منتخبين أسيويين على الأقل إلى الدور الثاني من كأس العالم


أبدى رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام تفاؤلا ببلوغ منتخبين أسيويين على الأقل، دون أن يوضح اسمي المنتخبين، إلى الدور الثاني من كأس العالم التي تنطلق غدا الجمعة في جنوب إفريقيا.
وقال بن همام "نتمنى كل النجاح للمنتخبات الأسيوية الأربعة المشاركة في البطولة، فقلوبنا معهم لأنهم يحملون الراية الأسيوية في كأس العالم".

من جهته، قال عضو الاتحادين الدولي والأسيوي الياباني جونجي اوغورا "يجب أن يتأهل على الأقل منتخبان أسيويان إلى الدور الثاني"، مضيفا "هذا هو حلمنا ونأمل في أن يلعب ممثلو آسيا جيدا لأنني أتوقع أن يظهروا مستوى كرة القدم الأسيوية إلى باقي العالم".

تتمثل آسيا في مونديال جنوب إفريقيا بمنتخبات استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، لكنها وقعت في مجموعات صعبة.
تلعب استراليا في المجموعة الرابعة مع ألمانيا وصربيا وغانا، واليابان في المجموعة الخامسة إلى جانب هولندا والدنمارك والكاميرون، وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية مع الأرجنتين ونيجيريا واليونان، وكوريا الشمالية في المجموعة السابعة مع البرازيل وساحل العاج والبرتغال.

وتبقى كوريا الجنوبية صاحبة أفضل انجاز أسيوي في نهائيات كأس العالم حين بلغت الدور نصف النهائي في النسخة التي استضافتها مع اليابان عام 2002.
XS
SM
MD
LG