Accessibility links

logo-print

الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفع عقوبة الإيقاف عن حارس مرمى منتخب الجزائر الشاوشي


رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا الإيقاف عن حارس مرمى منتخب الجزائر فوزي الشاوشي، ما يسمح له بلعب المباراة الأولى الأحد المقبل ضمن الدور الأول لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا، حسبما أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت الأربعاء.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد أعلن على موقعه في شبكة الانترنت الأربعاء أن الاتحاد الدولي للعبة أعطى الضوء الأخضر لفوزي الشاوشي حارس مرمى "ثعالب الصحراء" ونادي وفاق سطيف للعب المباراة الأولى أمام سلوفينيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وأوضح الاتحاد الجزائري بأن الاتحاد الدولي رفع رسميا عقوبة الايقاف لمباراتين عن الشاوشي وبالتالي أحقيته بخوض المباراة أمام سلوفينيا، نافيا الأنباء التي نشرتها بعض المواقع الرياضية المتخصصة والتي أشارت إلى غياب الشاوشي عن المباراتين الأوليين أمام سلوفينيا وانكلترا في الدور الأول بسبب الإيقاف لطرده في المباراة أمام مصر في الدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية في أنغولا في 28 يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان المتحدث الإعلامي للمنتخب الجزائري أعلن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء أن إيقاف الشاوشي من عدمه يتوقف على قرار الاتحاد الدولي الذي سيتخذه قبل المباراة الأولى للجزائر أمام سلوفينيا. وقال: "ننتظر بأن تجتمع لجنة تابعة للاتحاد الدولي لنحصل على جواب رسمي قبل المباراة الأولى. حتى الآن، لم نبلغ بأي شيء".
وأضاف "بالنسبة إلى الاتحاد الإفريقي، فإن الشاوشي استنفذ العقوبة في المسابقات المحلية للاتحاد الإفريقي والأخير بعث لنا بوثيقة تؤكد ذلك."
وتابع "هناك تأخير في التواصل بين الاتحادين الإفريقي والدولي بخصوص هذه القضية".

من جهته، أوضح رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة بأن كل ما يقال عن إيقاف الشاوشي "مجرد شائعات".

وكان الاتحاد الإفريقي فرض عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات على الشاوشي عقب طرده ونذير بلحاج ورفيق حليش في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في أنغولا أمام المنتخب المصري الذي توج لاحقا باللقب الثالث على التوالي.
XS
SM
MD
LG