Accessibility links

شاكيرا تقدم درسا في الرقص في سويتو قبل كأس العالم


علمت المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا الأطفال في اكبر منطقة للسود في جنوب أفريقيا حركات الرقص الخاصة بالأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء وطالبت بان يكون ارث البطولة هو التعليم للجميع.

وستنضم شاكيرا الفائزة بجائزة غرامي إلى نجوم الموسيقى الآخرين بمن في ذلك فريق بلاك أيد بيز والمغنية اليشيا كيز في إحياء حفل سيقام يوم الخميس عشية انطلاق أول بطولة كأس العالم تقام في القارة الأفريقية.

وزارت شاكيرا وهي سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) مدرسة ايسو ليلي الابتدائية في سويتو كجزء من عملها الإنساني لإلقاء الضوء على الحاجة لتعليم الصغار.

وقالت شاكيرا للصحافيين أثناء تفقدها المدرسة "إنها (كأس العالم) تمثل فرصة عظيمة لجذب كافة أشكال الاهتمام للموضوعات المهمة مثل التعليم".

وأضافت: "هناك 72 مليون طفل على مستوى العالم غير قادرين على الانتظام بالمدارس من بينهم 32 مليونا في أفريقيا. لذا فإن هذه هي فرصتنا أن نجعل الميراث الدائم لبطولة كأس العالم هو التعليم للجميع".

وستقوم شاكيرا التي اشتهرت بسبب بعض أغنياتها بغناء النشيد الرسمي لكأس العالم وهو "واكا واكا (هذا الوقت لأفريقيا") مع مجموعة فريشلي غراوند الموسيقية المحلية خلال الحفل.
XS
SM
MD
LG