Accessibility links

سيلتيكس يفوم على ليكرز في المباراة الخامسة لنهائي دوري كرة السلة الأميركي


استغل فريق بوسطن سيلتيكس تصويبات بول بيرس من خارج القوس ليتغلب على لوس انجلوس ليكرز 92-86 في المباراة الخامسة بالدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA مساء أمس الأحد ويصبح على بعد فوز واحد من إحراز لقبه ال18 والاحتفاظ بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري.

وخاض بيرس أفضل مباراة له ضمن سلسلة لقاءات النهائي هذا العام حيث سجل 27 نقطة، كما تفوق سيلتيكس بصفة عامة على صعيد التصويب من داخل القوس حيث سجل لاعبوه 46 نقطة مقابل 32 لليكرز.

وسجل نجم الليكرز الأول كوبي برايانت 38 نقطة بما في ذلك 19 في الربع الثالث لكن فريقه عانى بسبب افتقاره إلى الثبات في التسجيل.

وأضاف باو غاسول 12 نقطة إلا انه كان اللاعب الوحيد مع برايانت في صفوف ليكرز الذي سجل أكثر من عشر نقاط.

وبهذه النتيجة ينتزع سيلتيكس التقدم من الليكرز للمرة الأولى في الدور النهائي ثلاثة مباريات لمباريتين، وتتبقى مباراتان يخوضهما الفريقان على ملعب الليكرز في لوس أنجلوس.

وتقدم سيلتيكس بفارق ست نقاط بعد انتهاء النصف الأول في المباراة المؤلفة من أربعة أشواط وعلى الرغم من تسجيل برايانت سبع تصويبات من أصل تسع تصويبات في الربع الثالث بما في ذلك ثلاث نقاط من مسافة بعيدة فان تأخر ليكرز زاد إلى ثماني نقاط لتصبح النتيجة 73-65.

وقلص ليكرز من تقدم سيلتيكس إلى 87-82 من رميات حرة لبرايانت قبل دقيقة واحدة و30 ثانية على نهاية المباراة.

وأضاع رون ارتيست لاعب ليكرز رميتين حرتين قبل 43 ثانية على نهاية المباراة ورد بوسطن بالتسجيل من رمية لرايون روندو بعد ثماني ثوان ليوسع الفارق إلى 89-82 ويشعل حماس الجماهير التي اقترب عددها من 19 ألفا في ملعب بوسطن غاردن.

وسمح أداء سيلتيكس الفعال داخل القوس لفريقه بتسجيل 56 بالمئة من تصويباته أثناء اللعب بينما اكتفى ليكرز بنسبة 39.7 بالمئة، كما سجل ليكرز 17 من أصل 26 رمية حرة بينما سجل سيلتيكس تسع من 13 رمية حرة.

XS
SM
MD
LG