Accessibility links

سعدان يشيد بأداء منتخب بلاده أمام سلوفينيا ويجدد الثقة في حارس مرماه الشاوشي


أكد مدرب الجزائر رابح سعدان في مؤتمر صحافي في ملعب يوغو حيث يعسكر المنتخب الجزائري الاثنين أن منتخب بلاده قدم مباراة جيدة أمام سلوفينيا، وأنه كان الأفضل رغم الخسارة، وأضاف سعدان أن المباراة القادمة أمام انكلترا الجمعة المقبل ستكون صعبة.

وقال سعدان إن منتخبه ليس لديه شيء يخسره عندما يلاقي انكلترا يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وسنبذل كل ما في وسعنا لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط"، مضيفا "انكلترا منتخب كبير وقوي وشخصيا أراه بين المرشحين للفوز باللقب، لكننا لا نخاف مواجهته وليس لدينا أي شيء نخسره أمامه".

وتابع "المهم الآن هو استعادة التوازن نفسيا ومعنويا وهذا ما بدأنا بالفعل في القيام به ولاحظنا تجاوبا كبيرا من اللاعبين الذي أكدوا تصميمهم على تدارك الموقف وتقديم الأفضل أمام انكلترا على الرغم من صعوبة المهمة".

وأشار سعدان إلى أنه سيجري تبديلا واحدا أو تبديلين على التشكيلة التي واجهت سلوفينيا.

وجدد سعدان مرة أخرى ثقته في حارس مرمى وفاق سطيق فوزي الشاوشي على الرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه وتسبب في الهدف الذي خسرت به الجزائر أمام سلوفينيا، وقال سعدان "لدينا حارس مرمى شاب وجيد وأمامه مستقبل كبير، ويجب مساندته على الرغم من ارتكابه خطأ فادحا، لا نزال نثق في خدماته. ينبغي ألا ننسى بأنه قدم مباراة جيدة وتصدى لكرات خطيرة عدة".

من جهته، أكد قائد المنتخب الجزائري مدافع بوخوم الألماني عنتر يحيى "أن اللاعبين متحمسون لتحقيق الأفضل، لدينا الكثير سنبرزه أمام انكلترا".

وشاطره لاعب وسط بنفيكا البرتغالي حسان يبدا الرأي، وقال "نسينا الخسارة أمام سلوفينيا وبدأنا نفكر في انكلترا. إنها مباراة صعبة لكن اللاعبين مصممون على الصمود وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

راوراوة: لم نكن نستحق الخسارة

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة عن ارتياحه للأداء الذي ظهر به المنتخب على الرغم من الخسارة، وقال "لا يجب أن ننسى بأننا عانينا من الإصابات حتى الأيام الأخيرة من المعسكر التدريبي الإعدادي للمونديال. لم نكن نستحق الخسارة أمام سلوفنيا، قدمنا مباراة جيدة وكان بإمكاننا التعادل على الأقل".
XS
SM
MD
LG