Accessibility links

logo-print

بوفون يتعرض لإصابة في ظهره يغيب على اثرها عن الملاعب لفترة غير محددة


أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان أصدره الثلاثاء أن حارس مرمى المنتخب جانلويجي بوفون سيغيب عن الملاعب لفترة غير محددة اثر تعرضه لإصابة في ظهره خلال مباراة فريقه ضد الباراغواي ضمن منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وكان بوفون قد أصيب في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ما دفع مدرب الفريق مارتشيلو ليبي لاستبداله بفيديريكو ماركيتي.

وكان ليبي كشف بعد المباراة بأن "بوفون يعاني من مشكلة طفيفة في ظهره، لا أدري مدى خطورتها، سيتعين على الجهاز الطبي أن يعلمني بذلك بعد أن يجري الفحوصات اللازمة له"، مضيفا "شعر جانلويجي بوجع طفيف في ظهره خلال فترة التحمية، لكنه أكد لي جهوزيته لخوض المباراة، لكن في نهاية الشوط الأول أبلغني بأنه لا يستطيع إكمال المباراة".

وبدأ بوفون مسيرته مع المنتخب الاول في ال19 من عمره عندما حل بدلا من جانلوكا باليوكا المصاب خلال تصفيات مونديال 1998 أمام روسيا ثم فرض نفسه تدريجيا في المنتخب وكان الحارس الأساسي في تصفيات كأس أوروبا 2000 إلا أن الإصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام فرنسا بالهدف الذهبي.

ولم يغب بوفون عن الأحداث الكبرى مع منتخب بلاده منذ حينها حيث كان أساسيا في مونديال 2002 وكأس أوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس أوروبا 2008 حيث ارتدى شارة القائد بسبب غياب زميله فابيو كانافارو بسبب الإصابة.
XS
SM
MD
LG