Accessibility links

الكرامة يتغلب على النواعير بركلات الترجيح ويتوج بلقب بطل كأس سوريا


توج الكرامة بلقب بطل كأس سوريا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه بعد فوزه على النواعير بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) في المباراة النهائية اليوم الثلاثاء على إستاد العباسيين في دمشق أمام نحو 15 ألف متفرج.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، واستهل النواعير شوطها الأول بفرصة مباشرة لمحترفه العاجي امارا الذي واجه المرمى وسدد بجوار القائم قبل أن تتحول المبادرة الهجومية للكرامة فسدد الأردني حسن عبد الفتاح كرة قوية تصدى لها الحارس مرهف قصاب الذي عاد وتصدى مع نهاية الشوط لانفراد هاني الطيار.

تحسن أداء الطرفين في الشوط الثاني، ونجح النواعير في تسجيل هدف السبق اثر كرة داخل منطقة الجزاء انبرى لها امارا وأرسلها برأسه بعيدا عن متناول الحارس الاحتياطي فهد الصالح (57).
وسيطر الكرامة بعد ذلك على المجريات، إلى أن نجح الحموي في إدراك التعادل بكرة تابعها من داخل المنطقة في الزاوية الصعبة (85).

واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي فخاض الفريقان شوطين إضافيين أخفقا في كسر التعادل فاحتكما لركلات الترجيح التي أبقت اللقب مع فريق الكرامة بعد أن نجح لاعبوه في تسجيل 4 ركلات مقابل 3 للنواعير الذي خاض أول مباراة نهائية في تاريخه.

وفي التنفيذ، أهدر محمود رحيم الركلة الأولى للنواعير، ومثله فعل فهد عودة ثم نجح احمد شيخوني وكنان ديب وفراس تيت فتقدم الفريق الحموي 3-2 بعد أن سجل العمير وحين عبد الفتاح واخفق مهند إبراهيم، بيد أن أيمن الخالد اخفق بدوره، وسجل الحموي للكرامة فتعادلا 3-3.
واخفق انس بلحوس في الركلة السادسة للنواعير، بينما نجح توفيق طيارة وأهدى الكرامة اللقب الرابع على التوالي والثامن في تاريخ المسابقة.
XS
SM
MD
LG