Accessibility links

logo-print

مواجهات بين ميليشيا متمردة والجيش الجنوبي في جنوب السودان


أعلن مسؤول عسكري في جنوب السودان اليوم الأربعاء أن مواجهات وقعت أمس الثلاثاء في ولاية جونقلي الحساسة بين الجيش الجنوبي وميليشيا أحد قادته السابقين الذي قام بتمرد بعد هزيمته في الانتخابات الأخيرة التي جرت في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنوبي كوم ديم كول إن "فرقة استطلاع تابعة للجيش الجنوبي مؤلفة من 35 عنصرا توجهت السبت إلى بلدة دير في مقاطعة خورفلوس في ولاية جونقلي، ووقعت مواجهات لكن ليس لدينا تفاصيل حول الضحايا في الوقت الحالي".

وأضاف كول أنه تم إرسال فرقة مقاتلة اليوم الأربعاء إلى المكان ومن المتوقع حصول مواجهات.

وكان جورج اتور أحد قادة الجيش الجنوبي السابقين قد قام بتمرد اثر خسارته في الانتخابات الأخيرة لاختيار حاكم ولاية جونقلي، كما اتهم حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان المهيمن في الجنوب ب"الفساد".

ويتهم الجيش الجنوبي أتور في المقابل بمحاولة زعزعة الأمن في جنوب السودان مع اقتراب موعد الاستفتاء حول الاستقلال المقرر في شهر يناير/كانون الثاني القادم، بينما ينفي الجيش الحكومي السوداني من جهته اي علاقة مع جورج اتور.

وتؤكد الأمم المتحدة أن ولايتي جونقلي وواراب اللتان شهدتا مواجهات قبلية عديدة في الأشهر الاخيرة، هما الأكثر اضطرابا في جنوب السودان منذ مطلع العام الجاري.

XS
SM
MD
LG