Accessibility links

أوباما يصدر قرارا بتمديد العقوبات على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي


أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن الرئيس باراك اوباما أصدر قرارا بتمديد العمل بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية "لعام واحد" على خلفية التوتر القائم بشأن برنامج بيونغ يانغ النووي.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الأميركية إن "أوباما لجأ إلى إجراء عاجل لتجديد هذه العقوبات التي تنتهي في 26 يونيو/حزيران الجاري".

وأضاف البيان أن الرئيس أوباما اتخذ هذه التدابير "لأن خطر انتشار المواد الانشطارية المستخدمة لأغراض التسلح في شبه الجزيرة الكورية لا يزال يطرح تهديدا غير معهود واستثنائي لأمن الولايات المتحدة وسياستها الخارجية".

ومن ناحيته، قال مساعد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بنيامين تشانغ إن الإدارة "تستهدف استخدام كافة الوسائل المتاحة للقضاء بشكل تام على الأسلحة والبرامج النووية لكوريا الشمالية".

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا حادا ينذر بإندلاع حرب جديدة بين الكوريتين بسبب قيام كوريا الجنوبية المدعومة من الولايات المتحدة باتهام جارتها الشمالية بالمسؤولية عن إغراق بارجة حربية لها في شهر مارس/آذار الماضي، وهو ما تنفيه بيونغ يانغ.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت دعمها للإجراءات التي اتخذتها صول لتحميل بيونغ يانغ المسؤولية عن إغراق البارجة ومن بينها عرض الأمر على الأمم المتحدة رغم تهديدات كوريا الشمالية بأن ذلك سيكون بمثابة إعلان حرب ضدها.

XS
SM
MD
LG