Accessibility links

الإتحاد الدولي للبرلمانيين يطلب من الكنيست الإسرائيلي ايضاحا يتعلق بقضية حنين الزعبي


طلب الإتحاد الدولي للبرلمانيين الأربعاء من ريوفن ريفلن رئيس الكنيست الإسرائيلي ايضاحا يتعلق بتوصية قدمت في الآونة الأخيرة إلى الكنيست لإلغاء الميزات التي يتمتع بها أحد أعضاء الكنيست من العرب الإسرائيليين لمشاركته في أسطول الحرية الذي كان متوجها إلى قطاع غزة.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية على موقعها على شبكة الانترنت إن لجنة مجلس النواب للكنيست أوصت في وقت سابق من الشهر الحالي بالغاء الميزات التي تتمتع بها عضو الكنيست عن حزب بلد حنين الزعبي.

وأجيز القرار بأغلبية سبعة أصوات مقابل صوت واحد لعضو من حزب ميرتس المعارض إيلان غيلون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإتحاد الدولي للبرلمانيين الذي يتخذ من جنيف مقرا له يهدف إلى حماية حقوق أعضاء البرلمانات ويمثل عشرات الأجهزة التشريعية في أوروبا بما في ذلك الكنيست.

وأعرب الإتحاد عن قلقه حيال التهديدات بالقتل التي تلقتها الزعبي وحيال الرقابة السياسية التي فرضت عليها وطالب ريفلن بحث الإدعاءات المتعلقة بقضية الزعبي قبل بحث الإتحاد لهذه القضية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ومضت الصحيفة إلى القول إن طلب الإتحاد جاء بعد أن حث جمال زحالقة رئيس حزب بلد وحنين الزعبي المشرعين الدوليين الوقوف إلى جانب قضيتهما والتعبير عن تضامنهم معهما ضد "حملة التحريض وإضفاء الصبغة الشرعية على الإضطهاد السياسي التي لم يسبق لها مثيل".

XS
SM
MD
LG