Accessibility links

logo-print

دعوات من كركوك لواشنطن ولندن للضغط نحو التسريع بشكيل الحكومة


شدد عضو المجلس السياسي العربي في كركوك رافع المرسومي على دور الحكومتين الأميركية والبريطانية في التأثير على الفرقاء السياسيين وحثهم على الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال في حديث مع مراسلة "راديو سوا": "الجانبان الأميركي والبريطاني يتحملان مسؤولية تأريخية في ردم الصدع بين الفرقاء السياسيين خاصة وأن العراق ما يزال تحت طائلة البند السابع لذلك فاللاعب الأميركي هو الأقوى ونتمنى أن يثمر الحراك السياسي عن شيء رغم التمترسات الإقليمية تجاه العراق ونتمنى من واشنطن ولندن لعب المزيد من الدور والضغط في هذا الإتجاه".

الناشط السياسي التركماني جودت زلال اتفق في الرأي مع المرسومي ودعا المسؤولين الأميركيين والبريطانيين للعمل من أجل دفع العملية السياسية إلى الأمام دون تدخلات وضغوطات خارجية من شأنها تعقيد الوضع وحث السياسيين على الإسراع بتشكيل الحكومة.

وتابع قائلا إن "الحكومتين الأميركية والبريطانية تقع عليهما مسؤولية كبيرة أمام شعوبهما وأمام الشعب العراقي لذلك عليهما أن تحثا الفرقاء السياسيين على توحديد خطابها على كلمة الحق وخدمة أبناء هذا البلد الذي عانى الكثير خلال تلك الأعوام كما على الحكومتين أن تحثا على الإسراع في تشكيل الحكومة، وتمنعا أية تدخلات خارجية في سير العملية الديموقراطية في العراق".

وتواصل القوى السياسية مفاوضاتها وحواراتها لتشكيل الحكومة في ظل الجدل القائم بشأن المادة الدستورية المتعلقة بالكتلة الكبرى التي يحق لها تشكيل الحكومة والتي يتم تكليفها بتشكيل الحكومة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG