Accessibility links

مجلس محافظة واسط يهدد بإقالة المحافظ في حال تغيبه عن جلسة استجوابه


طعن محافظ واسط لطيف حمد الطرفة بصحة وثيقة تشير إلى صلة أحد مستشاريه بحزب البعث المنحل، رابطا بين ذلك وغيابه عن حضور جلسة استجوابه في مجلس المحافظة.

وشدد الطرفة في حديث مع "راديو سوا" على أنه طالب رئاسة مجلس المحافظة بالتحقق من هذه الوثيقة ضد مستشاره كريم التميمي الذي يتولى رئاسة كتلة "مستقلون" التي ينتمي المحافظ الطرفة.

وأضاف الطرفة قائلا "أنا لست مستعدا أن أكمل بوجود مثل هكذا وثائق وأعتقد هذا منحى خطير إذا سرنا به وتوصلنا إليه واعتقد سيوصلنا إلى طريق مسدود".

وفي المقابل، قال رئيس اللجنة القانونية في المجلس علي النعماني إن مبررات المحافظ غير واقعية ولاعلاقة لها بجلسة الاستجواب:

"هناك وثيقة صدرت من الأخ المستجوب حول وضعية الأمين العام لكتلة "مستقلون" وكان هناك أيضا اعتراض المحافظ عليها، لأن الوثيقة ليس لها علاقة بالاستجواب، وموضوع الاستجواب مستمر وقناعة المجلس في استجواب المحافظ مستمرة".

وأكد النعماني أن المجلس سيتخذ قرارا بإقالة المحافظ من منصبه في حال امتنع عن حضور الجلسة المقبلة الثلاثاء المقبل:

"هنالك مخاطبات ستكون مع المحافظ بكتب رسمية من قبل المجلس في حال امتناعه مرة أو مرتين فهناك فنحن كمستجوبين سنطالب بإقالته لأنه لم يحضر الجلسة".

وكان مجلس محافظة واسط قرر مطلع الشهر الحالي استجواب المحافظ لطيف حمد الطرفة على خلفية اتهامه من قبل عدد من أعضاء المجلس بالتقصير في أداء أعماله وتورطه بقضايا فساد إداري ومالي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG