Accessibility links

logo-print

معتمد السيستاني في كربلاء ينتقد أداء وزارة الكهرباء


انتقد معتمد المرجع علي السيستاني في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي وزارة الكهرباء بسبب ما وصفه بإخفاقها في حل أزمة الكهرباء، محذرا الكتل السياسية من التباطؤ بتشكيل الحكومة.

وجدد الكربلائي انتقاده لوزارة الكهرباء بسبب ما وصفه بإخفاقها بحل أزمة الكهرباء، وقال خلال خطبة صلاة الجمعة إن المعاناة بلغت "إلى حد لم تعد تطاق ولم يعد بإمكان المواطنين تحملها".

وبينما اعتبر الكربلائي وعود وزارة الكهرباء بأنها مجرد كلام، حذر من الآثار السلبية المترتبة على عدم وفاء المسؤولين الحكوميين بوعودهم، قائلا إن تذمر المواطنين سيؤدي إلى "فقد الثقة بالدولة وبالمسؤولين وإلى نقص الثقة تجاه العملية السياسية".

وتطرق معتمد المرجع السيستاني لمساعي تشكيل الحكومة، فدعا السياسيين إلى تتويج حواراتهم بالاتفاق على تسمية الرئاسات الثلاث سريعا، واعتماد معايير مهنية في اختيار الوزراء، وقال" يجب أن يكون المعيار في اختيار الوزراء وفي تشكيل الوزارة مبنيا على الكفاءة والنزاهة والقدرة على أداء الخدمة المطلوبة ولا يكون المعيار هو الانتماء لهذا الحزب السياسي أو تلك الجهة السياسية".

يشار إلى أن عملية تشكيل الحكومة العراقية ما زالت تراوح مكانها بسبب جملة من المصاعب منها عدم الاتفاق على تعريف الكتلة الكبرى، ومنصب رئيس الوزراء.

مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG