Accessibility links

هولندا تهزم اليابان 1- صفر وتقترب من الانتقال إلى الدور الثاني


بات منتخب هولندا على مشارف التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا بفوزه الصعب على نظيره الياباني 1- صفر اليوم السبت في دوربن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وجاء هدف المباراة الوحيد من توقيع نجم انتر ميلان الايطالي ويسلي سنايدر في الدقيقة 53.

ورفعت هولندا رصيدها إلى ست نقاط بعد أن كانت تغلبت على الدنمارك في الجولة الأولى 2- صفر، وبقيت اليابان عند نقاطها الثلاث الأولى من فوزها على الكاميرون 1- صفر.

والمنتخب الهولندي الذي قد يحجز بطاقته إلى الدور الثاني رسميا اليوم أيضا بعد مباراة الكاميرون والدنمارك، علما بأنه احد المرشحين لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، تخلى على ما يبدو عن أسلوبه الممتع والسريع ليرفع شعار "النتيجة قبل الأداء" بغية ضمان النتائج لتحقيق الهدف المنشود.

واعتمد المدربان بيرت فان مارفييك في منتخب هولندا وتاكيشي اوكادا في منتخب اليابان على نفس العناصر التي حققت الفوز في الجولة الأولى، حيث فضل الأول إبقاء جناح بايرن ميونيخ الألماني السريع اريين روبن على مقاعد الاحتياط رغم مشاركته في الحصة التدريبية الأخيرة بالكامل.

وكان روبن أصيب بتمزق عضلي مطلع الشهر الجاري في المباراة الودية التي خاضتها هولندا ضد المجر (6-1)، وتأخر عدة أيام للالتحاق بصفوف المنتخب في جنوب إفريقيا.

وغاب روبن عن المباراة الأولى في المونديال ضد الدنمارك.
XS
SM
MD
LG