Accessibility links

logo-print

بابل تستعد لإقامة فعاليات مهرجانها الثقافي الدولي


تجري في محافظة بابل الاستعدادات لإقامة مهرجان بابل الثقافي الدولي الأول في مدينة بابل الأثرية بإشراف الحكومة المحلية وبدعم من وزارة الثقافة والفريق الأميركي لإعادة الإعمار.

وفي حديث مع "راديو سوا" قال مسؤول لجنة الثقافة والإعلام في مجلس المحافظة منصور المانع إن مجلس المحافظة أصدر قرارا يقضي بتخصيص مبلغ مقداره 750 مليون دينار من موازنة المحافظة لتنظيم المهرجان."

وأضاف المانع أن "وزارة الثقافة أبدت مرونة في التعاطي مع الموضوع وتم إدراج قسم من فعاليات الوزارة ضمن فقرات المهرجان"، وأشار إلى أن الوزارة تعهدت أيضا بدعم مالي جيد للمهرجان الذي تم تحديد موعده من الثاني وحتى الثامن من شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وعن دور الفريق الأميركي لإعادة إعمار محافظة بابل قال المانع إنه تم الحديث مع فريق إعادة الإعمار الأميركي للمساهمة في تأهيل بعض المرافق وخاصة المسرح البابلي.

أما فقرات المهرجان فتحدث عنها لـ"راديو سوا" مدير البيت الثقافي في بابل عباس خليل الذي قال إنه تم إقرار مجموعة من التوصيات منها دعوة مجموعة من الفرق الفنية العربية والأجنبية والعراقية للمشاركة في هذا المهرجان إضافة إلى الفرق الفنية التابعة لوزارة الثقافة منها المسرحية وأيضا الفرقة السيمفونية، فضلا عن البيوت الثقافية التي أخذت على عاتقها إقامة ثلاث فعاليات.

هذا ومن المؤمل أن تستمر فقرات المهرجان لمدة سبعة أيام متتالية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد حسين العباسي:

XS
SM
MD
LG