Accessibility links

logo-print

شخصيات تجارية أجنبية تدعو إلى الاستثمار في العراق


أجمعت شخصيات تجارية أجنبية على وجود فرص استثمارية كبيرة في العراق في مجالات عدة، وذلك على الرغم من التحديات التي يفرضها الواقع الأمني في البلاد.

وعلى هامش معرض كتلوكات الشركات الاجنبية المقام في بغداد اليوم، دعا القنصل التجاري في السفارة الاميركية في بغداد برايان ماكليري في حديث لـ"راديو سوا" الشركات الاستثمارية الأميركية إلى تقديم خدماتها في العراق رغم التحديات التي قد تواجهها على الصعيد الأمني، مشيرا إلى أن قطاعات النفط والكهرباء والاعمار والاتصالات من ابرز مجالات الاستثمار في البلاد.

من جانبه، قال المستشار الصناعي في مكتب فريق اعمار بغداد الأميركي كيفن هيوز إن النهوض بالبنى التحتية العراقية من ضمنها إصلاح منشآت الطاقة الكهربائية وتوفريها بشكل دائم.

وألقى مدير فرع الشركات والعلاقات العامة في مصرف دار السلام للاستثمار عمار الحاتم باللائمة على الحكومة العراقية في عدم استيعاب المستثمرين الاجانب والتعاقد معهم في مشاريع عملاقة، مشيرا إلى أن شركات الاستثمار المحلية تتعاقد مع الحكومة لتنفيذ مشاريع صغيرة، غير أن موضوع الطاقة الكهربائية على سبيل المثال بحاجة لجهود وإمكانيات ضخمة.

وشاركت في المعرض أكثر من 120 شركة معظمها أميركية وبريطانية، حيث قامت بعرض نماذج من ملفات وكتيبات وصور توضيحية للخدمات التي تسعى إلى تقديمها في الجانب الاقتصادي ليتمكن المستثمرون العراقيون من الاطلاع عليها.

التقرير بصوت مراسلة "راديو سوا" في بغداد نادية بشير:
XS
SM
MD
LG