Accessibility links

البرتغال تمطر شباك كوريا الشمالية بسباعية نظيفة وتتأهل للدور الثاني


اكتسح منتخب البرتغال نظيره الكوري الشمالي بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين على إستاد غرين بوينت في مدينة كيب تاون ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة في الدور الأول لبطولة كأس العالم.

وانتهي الشوط الأول للمباراة بتقدم البرتغال بهدف وحيد سجله راؤول ميريليس في الدقيقة 29، توالت بعده الأهداف في الشوط الثاني عبر سيماو في الدقيقة 53 وهوغو الميدا في الدقيقة 56 وتياغو في الدقائق 60 و89 وليدسون في الدقيقة 81 وكريستيانو رونالدو 87.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي، بينما يحتل المنتخب الايفواري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ويظل المنتخب الكوري الشمالي بلا نقاط بعد خسارته مباراتين متتاليتين.

وبهذا الفوز الساحق وجه المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو إنذارا شديد اللهجة إلى منافسيه في البطولة، منهيا آمال نظيره الايفواري في انتزاع البطاقة الثانية والتأهل للدور الثاني من البطولة.

ويلعب المنتخب البرتغالي أمام نظيره البرازيلي مباراته الثالثة يوم الجمعة المقبل، ويمكنه التأهل إلى الدور الثاني في حال التعادل بغض النظر عن الأهداف، بينما تظل البرازيل في صدارة المجموعة إذا جاءت النتيجة متعادلة أيضا بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي.

وتعد النتيجة هي الأكبر في مونديال جنوب أفريقيا حتى الآن، بعد أن كانت ألمانيا قد حققت الفوز بأربعة أهداف نظيفة على استراليا في الجولة الأولى.

وجدد منتخب البرتغال أفضليته على نظيره الكوري الشمالي بعد مونديال انكلترا 1966، ماثلا في الأذهان حين صدم الكوريون منافسيهم بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن ينتفض البرتغاليون ويحولوا النتيجة إلى فوز بـ 5-3، بعد تألق الأسطورة اوزيبيو الذي سجل أربعة أهداف وكان حاضرا لهذا الانتصار الجديد.

XS
SM
MD
LG