Accessibility links

logo-print

السلطات الإسرائيلية تعلن اعتقال أعضاء ثلاث خلايا "إرهابية" في القدس الشرقية


أعلنت السلطات الإسرائيلية تفكيك ثلاث خلايا "إرهابية فلسطينية" في القدس الشرقية واعتقال المشتبه بانتمائهم إليها، مضيفة أن الخلايا مرتبطة بسلسلة من الهجمات ضد مواطنين إسرائيليين وقوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية.

وذكرت الشرطة حسب ما نقلته صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني الاثنين أنه تم اعتقال 12 مشتبها به اعترفوا بالمشاركة في الاعتداءات التي وقع أغلبها في حي سلوان في القدس الشرقية.

وبحسب السلطات فإن أحد تلك الحوادث وقع في مارس/آذار 2010 عندما أطلق ثلاثة من الفلسطينيين المعتقلين النار على سيارة حراس مكلفين بحماية منازل المستوطنين في حي سلوان الفلسطيني، مما أسفر عن إصابة حارس بجروح طفيفة.

وفي حادث وقع في الثاني من مايو/أيار هاجم ستة من المعتقلين بالحجارة والقنابل الحارقة سيارة لحراس إسرائيليين في حي سلوان أيضا، مما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح.

أما الثلاثة الباقون فمتهمون بإطلاق النار في أبريل/نيسان على شرطي في راس العمود في أعقاب إعادة افتتاح كنيس يهودي في هذا الحي العربي.

ويأتي الإعلان عن الاعتقالات التي تمت خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد رفع قرار يحظر على وسائل الإعلام نشر الخبر بناء على أمر من المحكمة.
XS
SM
MD
LG