Accessibility links

تشكيل لجنة في البصرة لمتابعة حصة المحافظة من الكهرباء


قرر مجلس محافظة البصرة في جلسة استثنائية مغلقة عقدها مساء الاثنين تشكيل لجنة للإشراف على عملية تحصيل حصة البصرة من الكهرباء، كما قرر تعويض أسرة الشاب حيدر داود سلمان الذي قتل بنيران القوات الأمنية أثناء المظاهرة التي جرت يوم السبت الماضي.

وفي حديث لـ"راديو سوا" قال مدير قسم الإعلام في المجلس هاشم اللعيبي إنه تقرر "التحقيق بشأن إطلاق النار على المتظاهرين، وكذلك تعويض أسرة القتيل بمبلغ 25 مليون دينار"، وأضاف أن المجلس يحمل القوات الأمنية مسؤولية الحادث.

وفي سياق متصل بتداعيات أزمة الكهرباء، دعا المجلس السياسي الذي يتكون من غالبية الأحزاب والحركات السياسية في البصرة، الحكومة العراقية إلى الاهتمام بقطاع الكهرباء وأشار رئيس المجلس محسن حامد في مؤتمر صحافي إلى صدور المزيد من ردود الفعل الغاضبة في الأيام القادمة.

وأضاف قوله: "نطالب بتحسين واقع الكهرباء وزيادة حصة المحافظة إلى 950 ميكا واط، كما نطالب برفع الحمل النفطي والصناعي من حصة البصرة".

وقد تظاهر السبت الماضي آلاف المواطنين في البصرة احتجاجا على أزمة الكهرباء، وقام بعض المتظاهرين برمي الحجارة على مقر مجلس المحافظة مما دفع القوات الأمنية ومن دون تحذيرات مسبقة إلى إطلاق النار على المتظاهرين مما أدى إلى مقتل أحد المواطنين وإصابة آخر بجراح خطرة.
XS
SM
MD
LG