Accessibility links

السويسري فيدرر يتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب


تجنب السويسري المصنف أول وحامل اللقب روجيه فيدرر الخروج المبكر من الدور الأول من بطولة ويمبلدون الانكليزية، وتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، إثر فوزه بشق الأنفس على الكولومبي اليخاندرو فايا المصنف الثاني والستين عالميا 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-صفر الاثنين.
ويلعب فيدرر في الدور المقبل مع الصربي ايليا بوزولياتش الذي تغلب على التشيلي نيكولاس ماسو 7-6 (7-3) و3-6 و6-3 و7-6 (9-7).

وكان فيدرر قد خسر المجموعتين الأوليين قبل أن تسعفه خبرته ويفوز باللقاء. وعلق فيدرر على فوزه قائلا: "لقد كنت محظوظا جدا اليوم. خسرت هذا العام مباريات كان يجب أن أفوز بها، لكن هنا فزت في مباراة ربما لا استحق الفوز بها".

من جهة أخرى، تأهل الأميركي اندي روديك المصنف خامسا ووصيف بطل العام الماضي الدور الثاني في البطولة نفسها، اثر فوزه على مواطنه راجيف رام 6-3 و6-2 و6-2 اليوم الاثنين.
ويلعب روديك في الدور المقبل مع الفرنسي ميكايل لودرا الذي فاز على الأميركي جيسي ويتن 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

فينوس وهينان للدور الثاني

وفي مسابقات السيدات ، تأهلت الأميركية فينوس وليامز المصنفة ثانية وحاملة اللقب إلى الدور الثاني من البطولة، اثر فوزها على البارغويانية روسانا دي لوس ريوس 6-3 و6-2 الاثنين.
وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا المتوجة السبت الماضي بطلة لدورة ايستبورن الانكليزية او المجرية انييس سافاي.

هذا وقد استهلت البلجيكية جوستين هينان مشوارها في ويمبلدون بفوز أول على اللاتفية اناستازيا سيفاتسوفا 6-4 و6-3 في أول مباراة لها منذ 2007 في العاصمة لندن بعد أن ابتعدت عن الملاعب بسبب الاعتزال.

كما تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة إلى الدور الثاني من البطولة ذاتها، اثر فوزها على البريطانية لاورا روبسون 6-3 و7-6 (7-5) الاثنين.
وتلتقي يانكوفيتس في الدور المقبل مع الكندية الكسندرا فوزنياك التي تغلبت على اليونانية ايليني دانييليدو 7-5 و7-5.

وخرجت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة خامسة /اكرر خامسة/ وبطلة رولان غاروس الفرنسية، من الدور الأول، اثر خسارتها أمام الروسية فيرا دوشيفينا 7-6 (7-صفر) و5-7 و1-6 الاثنين.
وتلتقي دوشيفينا في الدور المقبل مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الفائزة على الروسية آنا لابوشتشنكوفا 6-صفر و7-6 (9-7).

يذكر أن بطولة ويمبلدون الانكليزية هي ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.
XS
SM
MD
LG