Accessibility links

الفيصلي الأردني بطل الدوري يقع في المجموعة الحديدية لبطولة درع الإتحاد 2010-2011


أجريت الاثنين قرعة بطولة درع الإتحاد الأردني لكرة القدم 2010-2011 ، حيث أوقعت القرعة الفيصلي حامل اللقب وبطل الدوري ضمن المجموعة الثانية التي وصفت بالحديدية إلى جانب الحسين إربد والرمثا والأهلي.

في المقابل، وضع الوحدات، وصيف بطل الدوري وبطل مسابقة كأس الأردن، على رأس المجموعة الأولى إلى جانب العربي، وصيف بطل الدرع، والجزيرة واليرموك، وأوقعت القرعة شباب الأردن، ثالث الدوري، إلى جانب البقعة وكفرسوم والمنشية في المجموعة الثالثة.

وتقام مباريات كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة على أن يتأهل أبطال المجموعات الثلاث إضافة لأفضل صاحب مركز ثان إلى نصف النهائي الذي تقام مباراتاه في 2 أغسطس/آب على أن تقام مباراة المركز الثالث والمباراة النهائية في 6 منه.

ويعتبر الوحدات أكثر الفرق حصولا على اللقب منذ انطلاق المسابقة عام 1981 فتوج به 7 مرات، يليه الفيصلي (6 مرات) ثم الرمثا (5) والحسين إربد (3) والجزيرة وعمان (2) وكل من شباب الأردن وكفرسوم واليرموك مرة واحدة.

وكان الجزيرة أول فريق يتوج باللقب على حساب الوحدات بركلات الترجيح، فيما كان الفيصلي آخر من أحرز اللقب بعدما تفوق على العربي برباعية نظيفة.
XS
SM
MD
LG