Accessibility links

مقتل ضابط يمني وإصابة ثلاثة جنود بجروح في كمين بمحافظة عمران


أفاد مصدر أمني يمني بأن ضابطا قتل وأصيب ثلاثة جنود آخرين بجروح في كمين نصبه مسلحون يشتبه في تبعيتهم لجماعة الحوثيين في محور حرف سفيان بمحافظة عمران شمال البلاد.

ونفى محمد عبدالسلام المتحدث باسم الحوثيين في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية مسؤولية الجماعة عن هذا الهجوم، بينما ذكرت مصادر محلية أن المسلحين القبليين الموالين للدولة والمتمردين الحوثيين يتبادلون نصب النقاط المسلحة على الطرقات في منطقة حرف سفيان مما يجعل الوضع مرشحا للانفجار مجددا.

من جهة أخرى، قال مصدر في اللجنة اليمنية المشرفة على تنفيذ بنود وقف إطلاق النار في شمال اليمن مفضلا عدم الكشف عن هويته إن "اللجنة وجهت خطابا شديد اللهجة للحوثيين وحذرتهم من مغبة انتهاك الاتفاق والتمادي في الاعتداءات على عناصر القوات المسلحة والمواطنين وأعضاء اللجنة الإشرافية،" وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكان المكتب الإعلامي للحوثيين قد أصدر بيانا اتهم فيه السلطات بتصعيد حملات الاعتقالات في صفوف أتباع الحوثيين وسكان محافظة صعدة ، التي تعد معقل التمرد الحوثي.

وأضاف البيان أن السلطات "تحاول إلهاء المجتمع وتمييع قضية المعتقلين الذين ما زالوا في سجونها حتى اللحظة بمثل تلك الدعايات التي نسمعها عن تدخل في شؤون السلطة المحلية،" مؤكدا أن "هذا كلام عار عن الصحة الهدف منه تمييع ملف المعتقلين وإدخال مزيد من الصراعات في المنطقة لإبقاء الوضع كما هو عليه"، حسبما قال البيان.

XS
SM
MD
LG