Accessibility links

بابل: سنلجأ إلى الضغط الشعبي في حال عدم تحسن واقع الكهرباء


أعلن مجلس محافظة بابل أنه سيلجأ إلى الضغط الشعبي على وزارة الكهرباء في حال عدم إيفائها في تحسين امدادات الطاقة الكهربائية للمحافظة.

وقال رئيس المجلس كاظم تومان في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين إن وزارة الكهرباء تعهدت في اجتماع مع وفد من مجلس المحافظة في وقت سابق من يوم أمس بتحسين أداء الشبكة الكهربائية في بابل وإعادة تأهيل بعض المحطات الكهربائية.

وفي سؤال لـ"راديو سوا" حول الإجراءات التي سيتخذها المجلس في حال عدم وفاء الوزارة بوعودها، قال رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة عقيل السيلاوي إن المجلس بانتظار أن تطبق الوزارة وعودها بهذا الشأن، وفي حال حصل خلاف ذلك فان المجلس يكون أول من يدعوا إلى الضغط الجماهيري على الوزارة.

جدير بالذكر أن وفدا من مجلس المحافظة كان قد توجه يوم الاثنين إلى العاصمة بغداد واجتمع مع وزير الكهرباء كريم وحيد وبحث معه واقع الشبكة الكهربائية في المحافظة وحصل على وعود بتحسينها خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل أن يقدم وحيد استقالته إلى رئيس الوزراء نوري المالكي.

وأضاف السيلاوي أن الوزارة استغربت قطع الحكومة الإيرانية تزويد المدن العراقية بالكهرباء في نفس اليوم الذي انطلقت فيه المظاهرة في مدينة البصرة، خصوصا وان مع وجود عقد بين الوزارة والحكومة الإيرانية لإمداد العراق بأكثر من 650 ميكا واط.

واستمرت معاناة أهالي بابل من ازدياد عدد ساعات قطع التيار الكهربائي غير المبرمج في المحافظة، وأبدى عدد من المواطنين استيائهم من الوضع خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة

يشار إلى أن عدد ساعات القطع غير المبرمج للتيار الكهربائي ازدادت في الآونة الأخيرة في محافظة بابل حيث تصل أحيانا إلى أكثر من 15 ساعة في اليوم.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الحلة حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG