Accessibility links

logo-print

لبنان يحمل إسرائيل مسؤولية أي اعتداء على أراضيه وبلير يؤيد توجه سفن المساعدات لميناء أشدود أولا


سلم لبنان رسالة إلى الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء حمل فيها إسرائيل مسؤولية أي عدوان عليه، وذلك في رده على توعد الدولة العبرية باستخدام كافة الوسائل لمنع وصول السفينتين اللبنانيتين جوليا ومريم إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي عليه.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن لبنان قدم الرسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ردا على تلك التي وجهتها مندوبة البعثة الإسرائيلية الدائمة لدى المنظمة الدولية غابرييلا شاليف بدعوى حق بلادها في منع السفينتين اللبنانيتين من الوصول إلى غزة.

وجاء في البيان أن "القوانين اللبنانية لا تسمح بمنع أي مركب بحري من مغادرة مرافئه في حال كانت محتوياته والأشخاص الذين على متنه والوجهة التي يقصدها تقع ضمن نطاق القوانين اللبنانية وتحترم الإجراءات التي تفرضها."

وكانت إسرائيل قد ذكرت في رسالتها للأمم المتحدة في 18 يونيو/حزيران الجاري أن لديها الحق في استخدام "جميع الوسائل" لإحباط جهود سفينة تقل ناشطات من لبنان من الوصول إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل تشتبه في انتماء الناشطات إلى حزب الله.

خط سير السفينة

في هذا الإطار قالت ريما فرح الناطقة الإعلامية باسم منظمي سفينة مريم التي تقل صحافيين إن هناك إصرارا على التوجه إلى قبرص بعد أن أذنت وزارة النقل بإبحار السفينة. وأوضحت لـ"راديو سوا":
XS
SM
MD
LG