Accessibility links

logo-print

الهيئة الوطنية الاستثمار تناقش المعوقات التي تواجه المستثمرين


ناقشت الهيئة الوطنية للاستثمار التحديات التي تواجه المستثمرين في البلاد، وذلك بحضور مسؤولين حكوميين ورجال أعمال من المحافظات الوسطى والجنوبية.

وعلى هامش مؤتمر عقدته هيئة استثمار نينوى، قال رئيس هيئة استثمار نينوى موفق يونس قاسم في حديث لـ"راديو سوا" إن مشكلة توفير الأراضي لإقامة المشاريع الاستثمارية تعد واحدة من العوائق التي تقف في وجه فرص الاستثمار في العراق.

وعزا فراس الكبيسي الذي يعمل مديرا عاما في الهيئة الوطنية للاستثمار المشاكل والمعوقات التي تقف في طريق المستثمرين في عموم المحافظات إلى تشريعات وقوانين قديمة أضحت لا تتناسب مع قوانين الاستثمار.

وعبر المستثمر حسن إبراهيم عن خيبة أمله بسبب عدم تعاون بعض الدوائر والمؤسسات الحكومية، فيما أشاد مدير العلاقات العامة في هيئة استثمار محافظة النجف محمد يونس بالتعاون الذي أبدته الدوائر الحكومية في محافظته لدعم الاستثمار.

وبلغ حجم الاستثمار في محافظة نينوى أكثر من مليار دولار بواقع 25 فرصة استثمارية في المجالات السياحية والزراعية والصناعية.

وكانت هيئة استثمار نينوى قد أحالت أكثر من 30 مشروعا استثماريا إلى شركات عالمية على الرغم من المعوقات التي تقف في طريق الاستثمار في المدينة الموصل بشكل خاص بسبب تردي الوضع الأمني.

يشار إلى أن المؤتمر قد بحضور ممثلين عن الهيئة الوطنية للاستثمار ومدراء هيئات الاستثمار في وسط وجنوب العراق وعدد من المستثمرين.

تقرير مراسل "راديو سوا" في نينوى أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG