Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

المالكي يقول إن إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية يحتاج لعامين


قال رئيس الوزراء نوري المالكي إنه سينظر في استقالة وزير الكهرباء كريم وحيد التي قدمها أمس، واستبعد أن يتم حل مشكلة الكهرباء في البلاد حتى استكمال المشاريع بهذا الصدد.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد اليوم الثلاثاء أن على العراقيين أن لا يتوقعوا حل مشكلة الطاقة الكهربائية قبل استكمال جميع المشاريع مع شركة سيمنس الألمانية وجي إي، وأشار إلى أن تلك المشاريع تحتاج لسنتين قبل أن تكتمل.

ودافع المالكي عن وحيد الذي قدم استقالته، وقال إنه لا يعرف رجلا في العراق أكثر منه مهنية وكفاءة وأن استقالته لن تغير من الوضع شيئا.

وشدد المالكي على ضرورة مواجهة العصابات المتواجدة في بعض المناطق المحيطة بالعاصمة والتي تجبر محطات توزيع الكهرباء على عدم شمولها ببرنامج القطع المبرمج.

وحول المعالجات الآنية التي اتخذتها اللجنة الحكومية لإنهاء الأزمة في المحافظات التي شهدت خروج تظاهرات عدة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي، قال المالكي انه سيتم معاقبة المتجاوزين وان الحكومة باشرت بقطع التيار الكهربائي عن جميع دوائر الدولة ومنازل المسؤولين.


وكان وزير الكهرباء كريم وحيد قد قدم استقالته من منصبه عقب سلسلة من التظاهرات شهدتها عدد من المحافظات احتجاجا على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وعدم إيفاء الوزارة بتعهداتها بشأن تقليص ساعات القطع المبرمج مع حلول موسم الصيف الحالي.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG