Accessibility links

كركوك تحقق نسبة نجاح عالية في امتحانات السادس الابتدائي


قالت فوزية أوانيس معاونة مديرعام تربية كركوك إن نسبة النجاح في الامتحانات الوزارية للصفوف الابتدائية المنتهية في المحافظة بلغت 75 في المائة.

وأوضحت أوانيس في حديث مع لـ "راديو سوا" أن مديرية التربية عملت على توفير الأجواء المناسبة للطلبة رغم العقبات كانقطاع التيار الكهربائي وتوقف أجهزة التبريد عن العمل.

وأشارت أونيس إلى أن وزارة التربية قد كانت خصصت نحو 40 مليون دينار لتوفير المستلزمات الضرورية في القاعات الامتحانية مثل شراء بعض أجهزة التكييف وقناني مياه مبردة للطلبة وإعادة تأهيل خطوط الكهرباء في بعض المدارس.

وحول واقع التعليم في كركوك قالت أوانيس إنه يعتبر جيدا مقارنة مع الظروف التي تعيشها المحافظة وقدم المباني المدرسية وصغر حجمها وافتقارها إلى الحد الأدنى من وسائل التعليم الحديثة.

يشار إلى أن أكثر من 18 ألف طالب كانوا قد أدوا الامتحانات النهائية للمرحلة المتوسطة في 111 مركزا للدراسة باللغة العربية و30 مركزا باللغة الكردية ومركز واحد باللغة التركمانية في حين يشارك نحو 13 طالبا في الامتحانات الوزارية للمرحلة الإعدادية بفروعها العلمي والأدبي والمهني التي انطلقت الأحد الماضي في 114 مركزا امتحانيا لجميع الدراسات باللغات المذكورة.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG