Accessibility links

logo-print

الأرجنتين تفوز على اليونان بهدفين دون رد وتتأهل رسميا إلى دور الستة عشر


ضمن المنتخب الأرجنتيني التأهل رسميا إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا متصدرا المجموعة الثانية محققا فوزه الثالث على التوالي رافعا رصيده إلى تسع نقاط، بعد تغلبه على نظيره اليوناني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء في بولوكواني.
وسجل مارتن ديميكيليس (77) ومارتن باليرمو (89) الهدفين.

وقد أجرى مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا سبعة تعديلات على التشيكلة التي خاضت المباراة الأخيرة ضد كوريا الجنوبية (4-1)، كما أشار في مؤتمره الصحافي الاثنين.

خاضت الأرجنتين المباراة وكأنها في حصة تدريبية كونها لم تمارس ضغطا جديا على المنتخب اليوناني واكتفى لاعبوها بتبادل الكرات العرضية من دون خطورة كبيرة على المرمى اليوناني.
في المقابل اعتمدت اليونان على الكرات الطويلة باتجاه مهاجمها الوحيد ساماراس الذي كان صيدا سهلا للدفاع الأرجنتيني.
لم يشهد الشوط الأول فرص ضائعة أو كرات خطيرة على المرميين، إلا من بعض الألعاب الفردية والتسديدات التي لم ترق إلى درجة الخطورة.
وفي أواخر الشوط سدد ميسي كرة لولبية تصدى لها الحارس، في المقابل لم يختبر الحارس الأرجنتيني روميرو معظم فترات هذا الشوط.

بدأ الشوط الثاني بهجوم يوناني بغية تسجيل هدف السبق واستغل ساماراس سقوط مارتن ديميكيليس على الأرض وتخلص من مدافع آخر قبل أن يسدد كرة مرت إلى جانب القائم (47).
وتصدى الحارس اليوناني لكرة قوية سددها بولاتي(66). ثم هدأت وتيرة اللعب نوعا ما، فلم يكن المنتخب اليوناني في وارد المخاطرة خصوصا أن التعادل قد يكفيه لعبور الدور الأول، في حين أن التعادل كان سيضمن للأرجنتين صدارة المجموعة أيضا.
ونجح المدافع ديميكيليس في منح التقدم للأرجنتين من تسديدة قوية بيسراه في سقف الشبكة (77).
وكاد ميسي يفتتح رصيده في البطولة الحالية عندما راوغ مدافعا يونانيا وأطلق كرة قوية صدها القائم الأيمن (85).
وراوغ ميسي مدافعين على مشارف المنطقة واطلق كرة تصدى لها الحارس اليوناني من دون ان يلتقطها ليتابعها مارتن باليرمو الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني على يسار الحارس قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وستلتقي الأرجنتين في الدور المقبل مع المكسيك في إعادة لمواجهتهما قبل أربع سنوات في مونديال ألمانيا عندما احتاج أبناء التانغو إلى وقت إضافي ليحققوا الفوز 2-1.
XS
SM
MD
LG