Accessibility links

كوريا الجنوبية تقلب تخلفها أمام نيجيريا إلى تعادل 2-2 وتتأهل إلى ثمن النهائي


قلب منتخب كوريا الجنوبية تخلفه أمام نظيره النيجيري 1-صفر إلى تعادل 2-2 في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء في دوربن في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2010 ، مما منحه التأهل إلى الدور الثاني محتلا المركز الثاني خلف الأرجنتين المتصدر.

وكرر المنتخب الكوري الجنوبي انجازه على أرضه واليابان عام 2002 عندما بلغ الدور الثاني قبل أن ينهي العرس العالمي في المركز الثالث بقيادة مدربه الهولندي غوس هيدينك.

وكانت نيجيريا البادئة بالتسجيل عبر كالو اوتشي (12)، وردت كوريا الجنوبية بهدفين سجلهما لي جونغ سو (38) وبارك تشو يونغ (49)، قبل ان يدرك ياكوبو اييغبيني التعادل لنيجيريا من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

وأكدت كوريا الجنوبية التي تشارك في النهائيات للمرة الثامنة تفوقها على نيجيريا في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما حتى الآن حيث فازت مرتين وديا وتعادلا مرة واحدة وكانت ودية أيضا.

في المقابل، فشلت نيجيريا في بلوغ الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي في مشاراكتها الأربع حتى الآن، كما فشل مدرب نيجيريا السويدي لارس لاغرباك في بلوغ الدور ثمن النهائي للعرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي بعدما حقق هذا الانجاز مع منتخب بلاده السويد عامي 2002 و2006.

وكانت نيجيريا صاحبة الأفضلية في بداية المباراة ونجحت في افتتاح التسجيل مبكرا بيد أن الكوريين استغلوا تراجعها إلى الدفاع ليحكموا سيطرتهم على مجريات المباراة ويقلبون تخلفهم إلى تقدم 2-1 قبل أن تتدارك النسور الممتازة الموقف من ركلة جزاء، وضغطت بقوة في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف الفوز والتأهل إلى الدور الثاني لكن دون جدوى.

وأهدر لي تشونغ يونغ فرصة افتتاح التسجيل (2)، وسدد كي سونغ يونغ كرة قوية من حافة المنطقة فوق المرمى (8).
ونجح كالو اوتشي في افتتاح التسجيل لنيجيريا اثر تلقيه كرة عرضية من تشيدي اودياه (12).
هاجم المنتخب الكوري، وأهدر بارك تشو يونغ فرصة التعادل حين سدد كرة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء بين يدي الحارس اينياما (25).
وكاد اوتشي يضيف الهدف الثاني لنيجيريا من تسديدة قوية من 20 مترا ارتدت من القائم الأيسر (36).

وفي الدقيقة (38) نجح لي جونغ سو في إدراك التعادل لكوريا الجنوبية عندما تابع بيسراه من مسافة قريبة كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها كي سونغ يوينغ.
ومنح بارك تشو يونغ التقدم لكوريا الجنوبية من ركلة حرة مباشرة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس اينياما (49).
وكاد تشو يونغ يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا أطلقها بقوة ومرت بجوار القائم الأيسر لاينياما (55).

وأهدر ياكوبو فرصة سهلة لإدراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من اوتشي فتابعها خارج الخشبات الثلاث والمرمى خال أمامه (67).
وحصلت نيجيريا على ركلة جزاء اثر عرقلة اوباسي داخل المنطقة من قبل كيم نام ايل فانبرى لها ياكوبو بنجاح مدركا التعادل (69).
وأهدر مارتينز فرصة تسجيل هدف الفوز لنيجيريا عندما توغل داخل المنطقة ولعب كرة ساقطة بجوار القائم الأيسر (80).
وكاد اوبينا يفعلها في الدقيقة الأخيرة من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

وتلعب كوريا الجنوبية في الدور المقبل مع الأوروغواي متصدرة المجموعة الأولى السبت المقبل في بورت اليزابيث.
XS
SM
MD
LG