Accessibility links

رافايل نادال وسيرينا وليامز يتأهلان إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية


تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا بسهولة إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-2 و6-4 و6-4 الثلاثاء.
وسيواجه نادال الهولندي روبن هازه الفائز على الأميركي جيمس بلايك 6-2 و6-2 و6-4، وتبدو كفته راجحة للانتقال إلى الدور الثالث نظرا لقلة خبرة منافسيه حتى الآن.

ويعود نادال الى ويمبلدون بمعنويات اللقب المستعاد في البطولة الفرنسية، وطموح استعادة اللقب في البطولة الانكليزية بهدف حرمان غريمه السويسري من اعتلاء المنصة للمرة السابعة ومعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس صاحب 7 ألقاب في ويمبلدون.
وقال نادال بعد فوزه "إنه لأمر عظيم أن أعود إلى البطولة التي أحب. الجمهور يجعلني أشعر كأني في بيتي. هم يدعمونني دائما ما يولد لدي شعورا رائعا".

وكان نادال خسر في ربع نهائي دورة كوينز الانكليزية أمام مواطنه فيليسيانو لوبيز. ويبدو ان الحظ سينحاز إلى نادال لأن منافسه المتوقع في الدور الثالث اللاتفي العنيد ارنستس غولبيس أعلن انسحابه من البطولة.

وكان فرناندو فرداسكو المصنف ثامنا والذي لم يتخط الدور الرابع، اكبر ضحايا الدور الأول بين الرجال بسقوطه أمام الايطالي فابيو فونييني 6-7 (9-11) و2-6 و7-6 (8-6) و4-6، فيما تأهل البريطاني اندي موراي والسويدي روبن سودرلينغ الرابع والسادس على التوالي إلى الدور الثاني.

سيرينا وليامز إلى الدور الثاني

ولدى السيدات، استهلت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى مشوار الدفاع عن لقبها بفوز سهل على البرتغالية ميشيل لارشر دي بريتو 6-صفر و6-4، وتلتقي في الدور المقبل مع الروسية آنا تشاكفيتادزه الفائزة على الألمانية اندريا بتكوفيتش 3-6 و6-4 و6-4.

وخرجت من البطولة الاسترالية سامنتا ستوسور المصنفة سادسة ووصيفة بطلة رولان غارون الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، اثر خسارتها أمام الاستونية كايا كانيبي 4-6 و4-6.
ولحقت ستوسور بالايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة خامسة وبطلة رولان غاروس التي خسرت أمس أمام الروسية فيرا دوشيفينا 7-6 (7-صفر) و5-7 و1-6.

من جهتها، حققت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة فوزا سهلا على الايطالية تاتيانا غاربين 6-1 و6-1، وستقابل في الدور الثاني التايوانية تشانغ كاي تشن أو الهولندية ارانتشا روس.
وقضت اليابانية ايومي موريتا على حلم التايوانية المخضرمة تامارين تاناسوغارن عندما أقصتها من الدور الأول 7-5 و6-1.
وأعادت الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة إلى أذهان المتفرجين لقبها قبل 4 أو 5 سنوات عندما تربعت على صدارة التصنيف العالمي، من خلال فوزها على مواطنتها اناستازيا بيفوفاروفا 6-1 و6-صفر وإن كانت الأخيرة غير معروفة بعد.
XS
SM
MD
LG