Accessibility links

الجزائر في مواجهة الولايات المتحدة وسلوفينيا تصدم بالانكليز من أجل المرور إلى ثمن النهائي


تقام الأربعاء مباراتان حاسمتان ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمعرفة هوية الفريقان المتأهلان إلى الدور الثاني لمونديال جنوب أفريقيا، حيث تلتقي الجزائر ممثل العرب الوحيد مع الولايات المتحدة، في حين يتقابل منتخب سلوفينيا مع نظيره الانكليزي.

في المباراة الأولى، سيكون المنتخب الجزائري مطالبا بالفوز على الولايات المتحدة لضمان تأهله شرط عدم فوز انكلترا، وسيكون لفارق الأهداف دور كبير في التأهل أيضا في حال فوز انكلترا على سلوفينيا، لأن الجزائر وسلوفينيا سيتساويان بأربع نقاط لكل منهما وسيحدد فارق الأهداف هوية المتأهل منهما.
ويتوقف تأهل المنتخب الجزائري على مدى نجاح لاعبيه في فك العقم الهجومي الذين يعانون منه منذ 6 أشهر والذي استمر في مباراتيه الأوليين أمام سلوفينيا وانكلترا.

في المقابل، اعتبر مهاجم منتخب الولايات المتحدة لاندون دونوفان بأن الجزائر التي يلتقيها فريقه الأربعاء في مباراة حاسمة تعتبر غامضة بعض الشيء بالنسبة إلى المنتخب الأميركي.
وقال دونوفان "يجب أن نحذر منتخب الجزائر لأنه سيكون مندفعا إلى الهجوم خلافا لما كانت عليه الحال في مباراتيه الأولين لأنه مطالب بالتسجيل".

الانكليز يواجهون خطر الخروج

وفي المباراة الثانية، يواجه المنتخب الانكليزي خطر الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ عام 1958 والثالثة في تاريخه بعد مونديال 1950 عندما يلتقي مع سلوفينيا على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث.
ولم يظهر المنتخب الانكليزي الذي وضعته الترشيحات بين المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب، بوجهه الحقيقي حتى الآن وقدم عرضين مخيبين أمام الولايات المتحدة (1-1) والجزائر (صفر-صفر) وبات مطالبا بالفوز على سلوفينيا لضمان تخطيه الدور الأول.
وتعود النتائج المخيبة للانكليز إلى الأداء المتواضع لنجومه مهاجم مانشستر يونايتد واين روني وقائد ليفربول ستيفن جيرارد ولاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد.
من جهته، أكد لامبارد بأن منتخب بلاده سيستعيد سمعته وقوته أمام سلوفينيا على غرار أسلوب اللعب في البريمر ليغ الذي يعتمد على اللعب السريع والمباشر.

في المقابل، تسعى سلوفينيا إلى مواصلة نتائجها الرائعة في مشاركتها الثانية في المونديال بعد الأولى التي منيت خلالها بثلاث هزائم. وتسعى سلوفينيا إلى دخول التاريخ بتأهلها للمرة الأولى إلى الدور الثاني، وهي تحتاج إلى نقطة واحدة لتحقيق ذلك.
XS
SM
MD
LG