Accessibility links

logo-print

الشاعر عبد الرحمن الابنودي يفوز بجائزة مبارك للآداب


فاز الشاعر المصري عبد الرحمن الابنودي يوم الاثنين بجائزة مبارك للاداب لعام 2010، وتبلغ قيمة الجائزة 400 ألف جنيه أي حوالي 70410 دولار أميركي، وهي أرفع جائزة في مصر.

كما نال الجائزة نفسها في الفنون رسام الكاريكاتير مصطفى حسين وفي العلوم الاجتماعية رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مصطفى الفقي.

وتمنح جائزة مبارك لفائز واحد في كل فرع من الفروع الثلاثة وهي الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية أما جائزة الدولة التقديرية وقدرها 200 ألف جنيه مصري فتمنح لأكثر من فائز في كل فرع.

وفاز بالجائزة التقديرية للاداب كل من أستاذ الأدب العبري إبراهيم البحراوي والشاعر نصار عبد الله وأستاذ علم اللغة عبده الراجحي وفي الفنون كل من أستاذ التخطيط العمراني محسن زهران ومخرجي المسرح أحمد زكي وسمير العصفوري.

ونال الجائزة في العلوم الاجتماعية أستاذ الفلسفة عاطف العراقي وأستاذ التاريخ عادل غنيم وأستاذ القانون رمزي الشاعر ومحمد علي محجوب وزير الأوقاف الأسبق.

وفاز بجائزة التفوق في الآداب وقدرها 100 ألف جنيه كل من الناقد البارز فاروق عبد القادر والناقد مصطفى الضمراني وفي الفنون المخرج المسرحي خالد جلال وفي العلوم الاجتماعية كل من شبل بدران وممدوح الدماطي ومحمد عبد الستار عثمان.
XS
SM
MD
LG