Accessibility links

logo-print

السنيد: التحالف الوطني لم يحسم أمر اختيار مرشحه لرئاسة الحكومة


قال عضو دولة القانون حسن السنيد إن التحالف الوطني لم يحسم خياره لمرشح يتولى رئاسة الوزراء، في وقت رفضت فيه القائمة العراقية التخلي عن استحقاقها الدستوري في تشكيل الحكومة.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن السنيد إن الأوضاع داخل التحالف تتجه نحو التعقيد وان مكونات التحالف لم تتحاور حتى الآن حول آلية اختيار شخص بعينه، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة مرشحين عن التيار الصدري والمجلس الأعلى الإسلامي ودولة القانون.

وفيما شدد ائتلاف دولة القانون على التمسك بولاية ثانية لرئيس الوزراء نوري المالكي، يرى حلفاؤه في الائتلاف الوطني أهمية اختيار شخصية تحظى بدعم وتأييد الأطراف الأخرى. وفي هذا الشأن، قال عضو التحالف عزيز كاظم علوان إن على التحالف اختيار مرشح يحظى بموافقة قائمة العراقية والتحالف الكردستاني.

ووسط التوقعات بصعوبة حسم التحالف الوطني اختيار مرشحه من بين مرشحيه الثلاثة عادل عبد المهدي وإبراهيم الجعفري، فضلا عن المالكي، جدد عضو العراقية جبار الشمري تمسك قائمته بحقها الدستوري في تكليف إياد علاوي بتشكيل الحكومة.

ومع اقتراب موعد استئناف الجلسة المفتوحة للبرلمان منتصف الشهر المقبل، يتحتم على الكتل النيابية الاتفاق على اختيار رئيسي البرلمان والجمهورية، تمهيدا لتشكيل الحكومة
المقبلة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG