Accessibility links

مبارك يقول إن إسرائيل تحاول التنصل من التزاماتها إزاء قطاع غزة وتسعى لإلقائها على مصر


اتهم الرئيس المصري حسني مبارك إسرائيل بالتنصل من التزاماتها إزاء قطاع غزة وتحميل تلك الالتزامات لمصر، مؤكدا رفضه لهذه المحاولات وسعيه لمواصلة العمل لرفع الحصار عن القطاع.

وقال مبارك في كلمة ألقاها خلال اجتماع عقده مع الهيئة البرلمانية للحزب الوطني الديموقراطي اليوم الأربعاء، إن القضية الفلسطينية تظل على رأس أولويات السياسة الخارجية لبلاده، مؤكدا أن العمل سيتواصل لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وأبدى مبارك رفضه تكريس الانقسام الراهن بين غزة والضفة الغربية، مشددا على أنهما "تمثلان معا أراض محتلة ستقوم عليها الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية."

وقال مبارك إن بلاده تتحرك بدور فاعل لمواجهة الوضع الإقليمي في المنطقة من أزمات وتهديدات ومخاطر والتعامل مع تعقيدات الموقف على الساحة الفلسطينية وفي منطقة الخليج ومواصلة الحوار مع دول حوض النيل.

وأضاف أنه يتم التعامل مع كل هذه الأوضاع بما يحقق أمن مصر ومصالحها العليا وبما يضمن لشعبها إمدادات المياه والطاقة والأمن الغذائي ويحمي أبناءها من مخاطر الإرهاب.

وأشار إلى أن الدستور والمؤسسات هما ضمان الاستقرار على الطريق نحو المستقبل، داعيا الحزب الوطني وكل الأحزاب المصرية إلى المشاركة الفاعلة في ترسيخ الديموقراطية في بلاده.

XS
SM
MD
LG