Accessibility links

logo-print

ألمانيا وغانا تتأهلان للدور الثاني للمونديال لمواجهة انكلترا والولايات المتحدة على الترتيب


تأهلت ألمانيا إلى الدور الثاني متصدرة المجموعة بعد تغلبها بهدف مقابل لا شيء على غانا في المباراة التي أقيمت الأربعاء في جوهانسبرغ ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 .

وسجل مسعود اوجيل (60) هدف المباراة الوحيد ليضع ألمانيا في الصدارة أمام غانا التي تأهلت إلى الدور الثاني، مستفيدة من فوز استراليا على صربيا 2-1 الأربعاء أيضا.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى ست نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن غانا التي تفوقت على استراليا بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد صربيا عند ثلاث نقاط.

كان المنتخب الألماني الأكثر خطورة، وسعى مع الدقائق الأولى من المباراة للتسجيل، وواصل رجال لوف ضغطهم وحاصروا "النجوم السوداء" في منطقتهم وكادوا أن يفتتحوا التسجيل عبر هدية من جوناثان مينساه الذي حاول أن يعترض عرضية لوكاس بودولسكي فحول الكرة إلى مرماه لكنه كان محظوطا لأنها هزت الشباك الخارجية (10).

وفي أول هجمة غانية كاد جيان اسامواه الذي سجل هدفي بلاده في المباراتين الأوليين أن يفتتح التسجيل عندما وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر اندري ايو لكن باستيان شفاينشتايغر تدخل في الوقت المناسب ليعترض تسديدة مهاجم رين الفرنسي (15).

ورد الألمان بفرصة أخطر عبر مسعود اوجيل الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بكينغسون لكن الأخير تعملق وحرمه من افتتاح التسجيل (25)، ثم انتقل الخطر إلى الجهة المقابلة عبر ركلة ركنية نفذها اندري ايو من الجهة اليمنى فوصلت إلى جيان اسامواه الذي حولها برأسه لكن فيليب لام كان في المكان المناسب ليبعد الكرة عن خط المرمى (28).

ثم عاد الألمان ليهددوا مرمى غانا وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل مجددا عبر كاكاو الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعد تمريرة خلفية من سامي خضيرة فسددها مباشرة لكن الحارس تألق مجددا وأنقذ الموقف (30)، ثم عبر رأسية من المدافع بير ميرتيساكر بعد ركلة حرة نفذها شفاينشتايغر لكن كينغسون تألق مجددا (43).

ومع بداية الشوط الثاني كاد اسامواه أن يسجل للنجوم السوداء لولا تصدي الحارس مانويل نوير لتسديدته (51)، ثم عاد الألمان وفرضوا سيطرتهم ونجحوا في ترجمتها إلى هدف رائع سجله اوجيل بكرة أطلقها صانع العاب بريمن "طائرة" من خارج المنطقة إلى الزاوية اليمنى العليا لمرمى كينغسون (60).

وكاد كاكاو أن يعزز تقدم الألمان بتسديدة من خارج المنطقة أيضا (70). وتمر الدقائق المتبقية دون خطورة تذكر لتنتهي المباراة بهدف مقابل لاشيء للألمان.

وسيلاقي المنتخب الألماني الباحث عن لقبه الرابع موعدا ناريا في الدور الثاني مع نظيره الانكليزي الذي حل ثانيا في المجموعة الثالثة في إعادة لنصف نهائي ايطاليا 1990 .

أما غانا والتي سترفع لواء القارة السمراء في الدور الثاني بعد خروج جنوب أفريقيا المضيفة والكاميرون ونيجيريا والجزائر. فيما تملك ساحل العاج حظوظا ضعيفة جدا للحصول على إحدى بطاقتي المجموعة السابعة، فستواجه الولايات المتحدة متصدرة المجموعة الثالثة.
XS
SM
MD
LG