Accessibility links

مقتل تسعة اشخاص بينهم ستة من رجال الشرطة وإصابة 17 آخرين في هجمات متفرقة بالعراق


لقي تسعة أشخاص مصرعهم اليوم الخميس بينهم ستة من رجال الشرطة واثنان من عناصر الصحوة فيما أصيب 17 آخرون بجروح اثر هجمات منفصلة في بغداد ومحافظات نينونى وديالى وكركوك، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية.

ففي مدينة الموصل، أعلن مصدر أمني مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح، اثر هجوم انتحاري بواسطة حزام ناسف استهدف نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في حي الشفاء غرب المدينة.

من جهته، أكد مصدر طبي في المدينة ذاتها هذه الحصيلة مشيرا إلى أن "اثنين من الجرحى في حالة خطرة".

وكان مسلحون قتلوا ثلاثة من عناصر الشرطة مساء أمس الأول الثلاثاء في غرب المدينة نفسها عندما هاجموا حاجزا للشرطة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في حي الاقتصاديين.

ويفصل نهر دجلة بين شرق الموصل المستقر إلى حد ما، وغربها الذي تنشط فيه مجموعات متشددة من ضمنها القاعدة لاسيما وأن هذه المنطقة مفتوحة وتمتد حتى الحدود مع سوريا.

وفي حادث آخر، أكدت الشرطة في قضاء تلعفر القريب من الحدود العراقية السورية، أن "قوات الجيش قتلت انتحاريا يقود سيارة مفخخة".

وأوضح ضابط في اللواء العاشر أن "قواتنا تمكنت من رصد انتحاري حاول تفجير نفسه في سوق للماشية، وسط تلعفر، وأطلقت النار عليه مما أسفر عن مقتله".

وأضاف الضابط الذي رفض الكشف عن هويته أن "القوة تمكنت من تفجير السيارة المفخخة دون وقوع أي اصابات".

هجمات أخرى

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن "اثنين من الشرطة قتلا وأصيب ثمانية آخرون بينهم أربعة من الشرطة بانفجار عبوتين ناسفتين".

وأضافت المصدر أن "العبوتين انفجرتا قرب دورية للشرطة في شارع فلسطين شرق العاصمة".

وفي بعقوبة، قال مصدر في غرفة عمليات المدينة إن "أربعة مسلحين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا أحد المنازل في ناحية العظيم وخطفوا شقيقين (20 و22 عاما)، بعد أن احتجزوا باقي أفراد العائلة في احدى الغرف".

وأضاف أن "الشقيقين من عناصر الصحوة في ناحية العظيم"، التي تشكل سهلا محاذيا لمحافظة صلاح الدين.

وتابع ان "دورية للشرطة عثرت على جثتي الشقيقين على جانب الطريق مصابتين بطلقات نارية، وأياديهما مقيدة وأعينهما معصوبة".

يذكر ان اثنين من قادة الصحوة لقيا مصرعهما قبل يومين في ناحية بهرز في محافظة ديالى أيضا.

وفي كركوك، قال النقيب في الشرطة احمد البرزنجي إن "فتاة تبلغ من العمر 16 عاما قتلت وأصيب خمسة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب، بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي الأسرى والمفقودين".

XS
SM
MD
LG